رئيس التحرير عبد الرحيم علي رئيس التحرير التنفيذي إسلام عفيفي
عاجل

تسريبات "الصندوق الأسود" تشعل الحرب في الفضائيات

الأربعاء 22-01 - 07:02 م أحمد عصام
هاجم الباحث السياسي عمار على حسن، تسريبات برنامج الصندوق الأسود عن نشطاء السبوبة، والتي عرضها الإعلامي عبد الرحيم على في برنامجه المذاع على قناة "القاهرة والناس"، والتي فضحت العديد من الأسرار الخفية عن نشطاء السبوبة الذين تصدروا المشهد السياسي طوال 3 سنوات ماضية منذ ثورة يناير.
وعلق عمار، في حواره مع قناة "سي بي سي اكسترا"، أن إذاعة هذه التسجيلات فكر أمني وكان يجب عدم نشرها، واصفًا النشطاء السياسيين أنهم "ثوار" رغم كشف التسجيلات لفساد هؤلاء النشطاء وتخابرهم مع جهات أجنبية بغرض إسقاط الدولة المصرية لصالح مخطط الشرق الأوسط الجديد، والذي يعتمد في تنفيذه على مجموعات تثير الفوضى داخل البلدان المستهدفة وهي دول الربيع العربي مصر، تونس، ليبيا، اليمن، سوريا بغرض إنتاج جيل جديد لا يعادي إسرائيل أو الولايات المتحدة لجعل المنطقة العربية دون قوة حقيقية تهدد أمن إسرائيل عبر تفكيك الجيش المصري المصنف الأول عربيًا والعاشر عالميًا. 
وكان رد الخبير الأمني خالد عكاشة، في نفس البرنامج مع الباحث السياسي عمار على حسن، أن الفيديوهات المسربة لبعض شباب الثورة لم تكن ملك الأمن وإلا كان استخدمها قبل نشرها على وسائل الإعلام، لافتًا إلى أن الأشخاص الذين سجلت لهم الفيديوهات "متقاعسين" عن التقاضي.
جدير بالذكر أن الإعلامي عبد الرحيم على تحدى نشطاء السبوبة بعمل مناظرة على الهواء أمام جميع المشاهدين، مما يدل على صدق التسريبات وعدم اكتراثه بهجوم النشطاء والسياسيين، وعلى رأسهم رئيس الحكومة الحالية دكتور حازم الببلاوي.
وما يؤكد صحة المخطط "الصهيو - أمريكي" التسريبات التي خرجت للناشط السياسي وائل غنيم أثناء تداوله معلومات عن الجيش المصري وعن احتمال وقوع انقسامات به.
وجاء في التسريبات التي أذاعها الإعلامي عبد الرحيم على، تسجيلات للنشطاء السياسيين يتآمرون على أمن الوطن ويكشفون فيها سرقة الملفات من مقرات أمن الدولة بعد اقتحامها والاتفاق مع أشخاص أجانب على تلقى أموال من الخارج مقابل إحداث حالة من الفوضى في البلاد.
وعلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "حسن" عليه تسريبات يخشى أن يتم كشف النقاب عنها، لذلك يرفض نشر تسريبات النشطاء بحجة الخصوصية رغم أنها تكشف جرائم تضر بالأمن القومي المصري، وتداول النشطاء صورًا تجمعه بأحمد ماهر ومحمد عادل إبان الثورة المصرية، مما دفعه خوفه من ظهور تسجيلات صوتية محتمل إذاعتها عبر "الصندوق الأسود".

تعليقات Facebook

تعليقات البوابة نيوز

آخر الأخبار الأكثر قراءة الأكثر تعليقا

استطلاع الرأى

هل تنجح مؤامرة الجماعة الإرهابية في إفشال الدراسة بالجامعات؟