رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"بريكسيت".. حزب العمال البريطاني: إجراء استفتاء جديد هو الخيار المتبقي

السبت 19/يناير/2019 - 05:30 م
كير ستارمر المتحدث
كير ستارمر المتحدث باسم ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروب
أ ش أ
طباعة
أعلن كير ستارمر المتحدث باسم ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" من حزب العمال المعارض اليوم السبت، أن دعم حزب العمال البريطاني لإجراء استفتاء جديد بشأن "بريكست" سيكون هو الخيار المتبقي الوحيد في حال رفض رئيسة الوزراء تيريزا ماي تبني خطة الحزب الخاصة بالانسحاب.
وذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت أن ستارمر تحدى زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين بقوله إن "حزب العمال هو حاليا في مرحلة سياسته الواعدة بشن حملة لإجراء تصويت عام".
ولفتت الصحيفة إلى أن كوربين اتهم بالتراجع عن تلك السياسة بتعهده بجمع أصوات سحب الثقة في محاولة لإجراء انتخابات عامة، في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث باسم ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست" من حزب العمال أن هناك خيارين متبقيين فقط في حال فشل ذلك.
وأوضح أن أولهما "قبول الحكومة لعلاقة اقتصادية وثيقة مع الاتحاد الأوروبي مثلما اقترح حزب العمال البريطاني"، والثاني هو "إجراء تصويت عام".
وكان زعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربن قد أعلن في وقت سابق أن الحزب يعتزم التقدم بطلب لسحب الثقة من حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي قريبا.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟