رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close
علي محمود
علي محمود

مصر بتتغير كل يوم

الجمعة 18/يناير/2019 - 08:41 م
طباعة
يبدو أن عام ٢٠١٩ جاء ومعه البشرى والخير لمصر وللمصريين، فلم تعد مصر تتغير كل سنة أو ٤ سنوات أو ٦ سنوات فقط، ولكن مصر بتتغير كل يوم، فبالرغم من أن شهر يناير لم يمض منه سوى عشرين يومًا، إلا أن كل المؤشرات أن مصر بدأت عام ٢٠١٩ وهى بتتغير كل يوم للأفضل على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية أيضا.. وهذه بعض الأمثلة أو النماذج لهذا التطور والتغيير فى مصر المحروسة خلال أيام فى شهر يناير.
- ففى أول يوم فى ١٢ محافظة، و١٢ مشروعًا فى قطاع البترول بـ١٥٥ مليار جنيه.
- وفى الثانى من يناير: الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تمد شرايين التنمية إلى ١٢ محافظة وسوف تسلم ٤١٤١ وحدة صناعية فى مايو المقبل.
- وفى الثالث من يناير الرئيس يطلق مبادرة «حياة كريمة» لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير الحياة الكريمة لهم خلال العام الحالى، وطالب الرئيس بضرورة ربط البحث العلمى باحتياجات المجتمع، وأعلى المعايير الدولية فى إنشاء الجامعات الجديدة بالشراكة مع أفضل الجامعات فى العالم.
- وفى الثالث من يناير أيضا إقامة أكبر منطقة صناعية بالشرق الأوسط تضم ٦٦٣ مصنعًا وتوفر ٢٥ ألف فرصة عمل وتجذب استثمارات تتجاوز مليارى جنيه.
- وفى الرابع من يناير تم فحص ٢٥ مليونًا فى مبادرة الرئيس السيسى «١٠٠ مليون صحة» خلال المرحلتين الأولى والثانية للقضاء على فيروس «سى» والكشف عن الأمراض غير السارية.
- وفى الخامس من يناير مبادرة الرئيس السيسى «حياة كريمة» تبدأ بمليارى جنيه وتنطلق فى ١٢ محافظة والبداية ١٠٠ قرية.
- وفى السادس من يناير بداية ناجحة للتأمين الصحى فى بورسعيد، وأعلنت د. هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن التأمين الصحى هدية للمواطنين، وأخيرًا افتتاح الرئيس السيسى لمسجد «الفتاح العليم» وكاتدرائية «السيد المسيح» بالعاصمة الإدارية.
- وفى السابع من يناير يقول الرئيس السيسى بعد افتتاحه المسجد والكاتدرائية بالعاصمة الإدارية: كلنا واحد.. مسلم ومسيحى والبابا تواضروس يفتتح مسجد «الفتاح العليم» وشيخ الأزهر د. الطيب يفتتح كنيسة «السيد المسيح».
- وفى الثامن من يناير الرئيس السيسى يهنئ الإخوة المسيحيين: عيد ميلاد مجيد يملأه الحب والخير.
- والبابا تواضروس يعلن: شكرًا للرئيس.. وعد فأوفى، مؤكدًا أن افتتاح المسجد والكنيسة إنجاز تاريخى خطوة حضارية غير مسبوقة.
- وفى الثامن من يناير أيضا الأسماك المصرية تغزو ٦ دول أوروبية.
- وفى التاسع من يناير «شهادة ثقة» جديدة من البنك الدولى: مصر قادرة على تحقيق ٥٫٧٪ نموًا فى ٢٠١٩، ومصر تفوز بتنظيم الأمم الأفريقية، و٣٣ مليار جنيه استثمارات فى ٩ مناطق لوجستية، ويؤكد الرئيس السيسى على تعزيز موارد «المشروعات الصغيرة والمتوسطة».
- وفى العاشر من يناير جاء فى تقرير دولى صادر عن بنك «ستاندر تشارتر» البريطانى توقعه بأن تكون مصر سابع أكبر اقتصاد فى العالم فى ٢٠٣٠، وتتفوق فى ذلك على روسيا وألمانيا واليابان، بناء على توقعات طويلة الأجل أصدرها البنك، ووفقا لمذكرة بحثية للبنك نشرتها وكالة «بلومبرج» بأن حجم الاقتصاد المصرى سيصبح مقومًا بمعيار تعادل القوة الشرائية ٨٫٢ تريليون دولار، بينما تصبح الصين أكبر اقتصاد فى العالم بناتج محلى ٦٤٫٣ تريليون دولار، وتحتل فى عام ٢٠٢٠ المركز الأول، والولايات المتحدة فى المركز الثانى، وفى ٢٠٣٠ سوف تتراجع الصين للمركز الثالث، ويأتى فى المركز الثانى الهند بحجم ٤٦٫٣ تريليون دولار، مقابل ٣١٫١ تريليون للولايات المتحدة.
- وتوقع البنك الدولى أيضا أن يرتفع النمو الاقتصادى فى مصر إلى ٥٫٦ خلال العام المالى الحالى ٢٠١٨-٢٠١٩ وعلى أساس سنوى بواقع ٥٫٧٪ خلال ٢٠١٩.
- وفى الحادى عشر من يناير أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، أن جهود تنمية الصادرات ساهمت فى زيادة حجم الصادرات المصرية للأسواق العالمية إلى نحو ٢٥ مليار دولار خلال ٢٠١٨.
- وفى الثانى عشر من يناير ٢٨٤ مليون دولار فائض المدفوعات فى «الربع الحالى الأول».
- ووزارة الداخلية تعلن عن ضربات استباقية موجعة لـ«الإرهاب» قبل ٢٥ يناير.
- وفى الثالث عشر من يناير: «سيناء ٢٠١٨».. انتصارات ونهضة تنموية.
- وفى الرابع عشر من يناير قمة مصرية- أردنية بعمان لتعزيز العمل العربى المشترك، ودعم التعاون الثنائى فى مجالات النقل والطاقة والدواء.
- هكذا تتقدم مصر كل يوم مع بداية عام ٢٠١٩ وبتتغير كل يوم فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والأمنية، وهو ما يؤكد أن مصر تمضى للأمام من خلال ثورة صناعية فى الصعيد وبحرى تجعلها فى مصاف الأمم المتقدمة بفضل شعبها العظيم وقائدها البطل والجيش والشرطة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟