رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

سعيد عبدالغني.. فنان بدرجة صحفي

الجمعة 18/يناير/2019 - 10:41 ص
سعيد عبد الغني
سعيد عبد الغني
هيثم مفيد
طباعة
رحل عن عالمنا صباح اليوم الجمعة، الفنان القدير سعيد عبدالغني، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد مسيرة فنية حافلة تخطت 205 أعمال فنية، بجانب عمله في المجال الصحفي، "البوابة نيوز" ترصد أهم المحطات الفنية في حياة الراحل.
ولد الفنان سعيد عبدالغني في 23 يناير عام 1936 بمحافظة الدقهلية، وحصل على ليسانس الحقوق، ثم عمل بالصحافة، حيث التحق بجريدة الأهرام في قسم الفن ثم تدرج في المناصب حتى أصبح رئيسا للقسم الفنى فى الأهرام والأهرام المسائي، وكانت هذه المهنة بداية علاقته بالفن.
بدايته كانت على خشبة المسرح عام 1973، وقدم ما يزيد على 240 عملًا خلال 45 عامًا من مشواره الفني، أهمها فيلم "زوج تحت الطلب"، و"امرأة واحدة لا تكفي"، و"إحنا بتوع الأتوبيس"، و"حدوتة مصرية"، مسلسل "الفرسان"، "نصف الربيع الآخر"، "عدى النهار" وغيرها من الأفلام والأعمال الدرامية.
حصل على جائزة تقديرية عن فيلمه "إحنا بتوع الأتوبيس"، من جمعية الفيلم، كما نال جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن فيلمه "أيام الغضب"، ونال وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996، كما نال جائزة عن تميزه الفني في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما.
تزوج من شقيقة الفنانة الراحلة "زهرة العلا"، وأنجب منها ابنه الفنان أحمد سعيد عبدالغني، الذي سلك طريق والده وخالته في المجال الفني، وقدم العديد من الأدوار المتميزة في السينما والتليفزيون.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟