رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالفيديو.. ارتفاع منسوب البحر يغرق كافيهات رأس البر

الخميس 17/يناير/2019 - 11:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
حسام الدين محمد
طباعة

شهدت مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، تحطم عدد من كافيهات منطقة اللسان وسقوط الشماسي بسبب اجتياح أمواج البحر.

كما أغرقت مياه الأمطار الشوارع في عدة مناطق في دمياط وفارسكور والزرقا وكفر سعد وشطا ودمياط الجديدة، وشهد الطريق الزراعي المؤدي للمنصورة سقوط عدد من الأشجار بسبب شدة الرياح.

ومنذ بدء النوة تتواجد الأجهزة التنفيذية والمحلية بالمحافظة بشكل دائم بالشوارع للسيطرة على الأضرار التي لحقت بالشوارع والمباني والكافيهات التي تضررت من موجة الأمطار وارتفاع منسوب البحر والأمواج وكذلك شفط الأمطار من الشوارع.

من جانبها قامت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر برئاسة اللواء عماد حمدي بتكثيف جهودها لرفع آثار النوّة وموجة سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المدينة إثر ارتفاع منسوب البحر والأمواج والأمطار الغزيرة المصاحبة برياح شديدة أدت إلى اقتلاع ألواح الرخام من كورنيش اللسان بمحيط الفنار والكثير من الأضرار بالمنطقة.

يقول محمد إبراهيم، مالك أحد الكافيهات المتضررة، إن ملاك كافيهات منطقة اللسان برأس البر يعانون سنويا من موجة الطقس السيئ والنوات خاصة مع ارتفاع منسوب البحر وخروج المياه للكافيهات لقربها من الشاطئ واقتلاع وتحطيم الشماسي وتدميرها.

وكشف أن حجم الخسائر المادية الذي يتكبده ملاك الكافيهات كبير للغاية وبعد انتهاء النوة يتم صيانه الكافيهات وتجديدها مرة أخرى وهو أمر مكلف وخارج عن إرادتنا.

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟