رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس الوزراء يكلف بسرعة الانتهاء من ملفات تقنين الأراضي

الخميس 17/يناير/2019 - 01:49 م
 الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى
يوسف عبداللطيف
طباعة
أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الخميس، اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بملف تقنين اوضاع أراضى الدولة، فى ضوء تكليفاته للحكومة وللمهندس شريف اسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، بمتابعة موقف هذا الملف.
ووجه "مدبولي" - خلال ترؤسه الاجتماع الثالث لمجلس المحافظين - إلى أن يكون هذا الملف على رأس أولويات عمل المحافظين خلال هذه المرحلة، وأهمية إعداد تقرير متابعة شهرية بآخر المستجدات المتعلقة بهذا الملف، وضرورة قيام كل محافظ بوضع برنامج زمنى يتضمن مستهدفات محددة للانتهاء من تقنين أوضاع الاراضى داخل محافظته.
وفى هذا الصدد أشار اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إلى التواصل الدائم والمستمر بين لجنة استرداد أراضى الدولة، والمحافظين، بحكم عضويته فى اللجنة، بما يسهم فى العمل على سرعة تنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة، وحل وإزالة أية معوقات قد تواجه عمل المحافظين فى هذا الملف.
وأكد أن عدد طلبات تقنين اوضاع الاراضى قد بلغ 278624 طلبًا، وجارٍ الانتهاء من الاجراءات الخاصة بها وتحصيل حقوق الدولة والشعب، لافتا الى إصدار قرار بتفويض المحافظين بتنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بجهات الولاية.
وخلال الاجتماع، استعرض كل محافظ موقف تقنين الأراضي وإزالة التعديات في الإقليم الخاص به، والمعوقات التي تواجهه، وتم خلال الاجتماع مناقشة هذه المعوقات، للوصول إلى حلول فورية لها.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟