رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"دور المرأة في المحافظة على البيئة" ندوة في ثقافة المنيا

الأحد 13/يناير/2019 - 10:34 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
نرفان نبيل
طباعة
نظم فرع ثقافة المنيا، التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية؛ حيث أقام بيت ثقافة العدوة محاضرة بعنوان "دور المرأة في المحافظة على البيئة"، تحدثت خلالها سلوى أبو العلا مديرة فصول محو الأمية بالعدوة عن دور المرأة البارز في المجتمع ومحافظتها على البيئة.
وأوضحت أبو العلا أن المرأة هي أساس النظام سواء بالمنزل أو خارجه، ولقد أعطاها المولى عز وجل قدرة طبيعية على تحمل الكثير من المصاعب الشاقة فهي تفني حياتها لتربية أولادها والمحافظة عليهم وتقديمهم للمجتمع في أجمل صورة لبناء الوطن، وأن المرأة تقلدت العديد من المناصب المهمة ودورها الفعال في مجتمعها الذي تعيش فيه. 
كما نظم قصر ثقافة مغاغة مسابقة في المعلومات العامة للأطفال، وطرح مسئول النشاط الأسئلة وتنافس الفريقين في الإجابة عليها والفوز بالمسابقة.
كما أقام بيت ثقافة ديرمواس محاضرة لمناقشة كتاب بعنوان "المنطقتان المتجدتان"، ناقشه مدير البيت وتناول الخصائص المناخية والطبيعية للمناطق القطبية والحيوان والنباتات وسكان هذه المناطق والثروات الطبيعية لها وعمليات استكشافها. 
بينما أقام قصر ثقافة المنيا ورشة رسم بمكتبة الطفل، كما نظم أيضا قصر ثقافة ملوى محاضرة بعنوان "تناسب الأغراض فى شعر العامية" قدمها الشاعر عاطف شعبان.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟