رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

واشنطن تحذر شركات ألمانية مشاركة في إنشاء خط الغاز "نورد ستريم 2"

الأحد 13/يناير/2019 - 06:11 م
نورد ستريم 2
"نورد ستريم 2"
أ ش أ
طباعة
ذكرت صحف ألمانية، اليوم الأحد، أن سفير الولايات المتحدة لدى ألمانيا ريتشارد جرينيل، أرسل خطابات تحذيرية إلى شركات ألمانية تعمل في مشروع خط أنابيب الغاز "نورد ستريم 2" بين روسيا وألمانيا يفيد بأنهم "عرضة لتوقيع عقوبات عليهم".
وأفادت شبكة "دويتشه فيله" الألمانية، بأن جرينيل قال في أحد خطاباته "أنه من المحتمل أن يتسبب خط "نورد ستريم 2" في جعل أوروبا معتمدة على موسكو، كما أنه يزيد من خطر التدخل الروسي في أوروبا، مشيرة إلى أن المتحدث باسم السفير الأمريكي أفاد بأنه لا يجب أن ينظر إلى الخطاب على أنه تهديد، لكنه رسالة واضحة للسياسة الأمريكية". 
وتعارض الولايات المتحدة الأمريكية إنشاء المشروع الذي يوصل الغاز الطبيعي من شمال غرب روسيا عبر أنابيب تمر تحت بحر البلطيق إلى شمال ألمانيا ويضاعف حجم استيراد ألمانيا للغاز من روسيا، خشية أن تعتمد الدول الأوروبية على الغاز الطبيعي الروسي، حيث تسعى الولايات المتحدة إلى بيع الغاز الطبيعي إلى عدد من الدول الأوروبية. 
كان سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي قد أبلغ في نوفمبر الماضي تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باتخاذ "أدوات كثيرة لكبح وإيقاف إنشاء المشروع" إذا استمرت برلين في التمسك به.
يشار إلى أن مشروع "نورد ستريم 2" يقوم على مد أنبوب لنقل الغاز بشكل مباشر من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، بجانب خط "نورد ستريم 1" ويمتد خط الأنابيب من روسيا إلى ألمانيا بطول يصل إلى 1200 كم بتكلفة إجمالية 9.5 مليار يورو، ومن المقرر الانتهاء منه أواخر العام الجاري.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟