رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المرور تكثف استعداداتها تزامنًا مع الطقس السيئ

الأحد 13/يناير/2019 - 01:38 م
البوابة نيوز
محمد صفوت
طباعة
رفعت الإدارة العامة للمرور حالة الاستعداد القصوى على كل الإدارات بمختلف المحافظات أثناء تواجد العواصف الترابية التي حذرت منها الهيئة، بناء على تحذيرات هيئة الأرصاد من وجود عواصف ترابية ورياح محملة بالرمال على مستوى الجمهورية.
• تنسيق بين المرور وهيئة الأرصاد الجوية
قامت الادارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادي، بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة حركة الطرق الرئيسية أثناء وجود العاصفة، ويستعد رجال المرور لإجراء عمليات إغلاق للطرق أو وضع تحويلات مرورية في اي وقت فى حالة زيادة سرعة العواصف المحملة بالأتربة.
• متابعات دورية للطرق السريعة
وتابعت قيادات غرفة عمليات المرور على مستوى الجمهورية حركة المركبات أعلى المحاور والميادين الرئيسية وملاحظة معدل السرعات والطرق التي بها كثافات والتوجيه بسحبها، بسبب سوء الأحوال الجوية لحين الانتهاء من تقلبات الطقس.
• نشر تعزيزات مرورية على الطرق
كما تم نشر الخدمات المرورية على كافة الطرق الرئيسية والدفع بسيارات الاغاثة المرورية والاوناش التي تم نشرها على جميع الطرق الرئيسية لرفع أي معوقات تعوق حركة السير، كما حددت الإدارة رقم الخط الساخن 01221110000 للاتصال علية في حالة وجود أي أعطال أو حوادث، وتناشد الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم.
• كثافات مرورية ببعض الطرق في المحافظات بسبب العواصف
ظهرت بعض الكثافات علي محور 26 يوليو خاصة في الاتجاه من مدينة 6 أكتوبر نحو ميدان لبنان، وكذلك شارع النيل من كوبري عباس حتى ميدان الجلاء، والطريق الدائري من كورنيش النيل حتى الأوتوستراد، ومحور صفط اللبن اتجاه الجيزة وكورنيش النيل نحو المعادي.
ومن اكثر المحافظات التي ظهرت بها العواصف بشكل كثيف هي محافظة الوادي الجديد، التي تعرضت اليوم لعواصف ترابية، تسببت في حجب الرؤية على الطرق الرئيسية وخاصة الطريق الواصل بين "الداخلة" و"الفرافرة " و"باريس" والخارجة"، جراء تزايد سرعة الرياح المحملة بالأتربة والرمال. 
وفي مدينة شلاتين شهدت عواصف ترابية خاصة في طريق أبورماد
وفي كفر الشيخ تأثرت طرق البرلس ومطوبس وبلطيم بصورة كبيرة بالعواصف الترابية 
• إرشادات مرورية 
قدمت الإدارة العامة للمرور، بعض الإرشادات والنصائح لقائدي المركبات لحمايتهم من الحوادث، وحرصًا على سلامة مستخدمي الطرق وتسهيلا على السائقين القيادة أثناء قيام العواصف الترابية والرملية في فصل الشتاء وهي:
1- فحص موتور السيارة والمساحات والتأكيد من سلامة الاطارات 
2 - تشغيل "مسَّاحات الزجاج" في البداية.
3- ضرورة غلق زجاج السيارة 
4 - ترك مسافة آمنة بين مركبتك والمركبة التي أمامك والتي خلفك.
5- استخدام إشارات التنبيه في حال انعدام الرؤية.
6 - ضرورة التمهل وتخفيف السرعة.
7 - الالتزام بسرعة الحد الأقصى، أو أقل منها، لتتمكَّن من التصرف في حالات الطوارئ.
8- الحرص على تشغيل زر إزالة الأتربة عن الزجاج.
9 - حافظ على هدوئك، ولا تقم بأي حركة مفاجئة.
• تحذيرات 
حذرت الادارة من 
1- القيادة بسرعة في الرياح الكثيفة ويجب التوقف فورا 
2- فتح الزجاج اثناء العواصف 
3- استخدام الهاتف المحمول
4- عدم السير علي الطرق، اثناء حالة الإعياء الصحي او القيادة تحت تأثير المواد المخدرة
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك تقلبات فى الطقس على مستوى الجمهورية حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟