رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الدنيا برد".. موجة الطقس السيئ تضرب محافظات الجمهورية.. توقف الملاحة النهرية والبحرية وإعلان الطوارئ على الطرق

الأحد 13/يناير/2019 - 01:34 م
البوابة نيوز
فريق المحافظات
طباعة
شهدت عدة محافظات على مستوى الجمهورية، انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، صاحبتها رياح محملة بالأتربة، ليسود طقس مائل للبرودة، كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية، منذ عدة أيام.
أسيوط
أصدر اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، تعليماته برفع درجة الإستعداد القصوى بعدما شهدت المحافظة نشاطًا للرياح مصحوبًا بعاصفة ترابية مثيرة للرمال والأتربة، مما تسبب فى بطء الحركة على الطرق، فضلًا عن إنخفاض طفيف فى مدى الرؤية الأفقية أعلي الطرق.
أسوان
قررت هيئة النقل النهرى بالمحافظة، وقف حركة الملاحة النهرية للبواخر السياحية فى نهر النيل بين أسوان والأقصر، وأيضا وقف حركة المراكب واللنشات، بسبب الطقس السيئ، وكذلك وقف الملاحة النهرية فى بحيرة ناصر أمام حركة السفر النيلية بين مصر والسودان بميناء السد العالى، بهدف توخى الحذر بسبب ظروف الطقس.
الإسكندرية
شهدت المحافظة موجة سيئة، تزامنًا مع بداية نوة الفيضة الكبرى التي تستمر لمدة أيام، ورياح جنوبية غربية شديدة الأمطار، كما قررت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إغلاق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة نظرًا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.
البحر الأحمر
شهد ميناءا الغردقة وسفاجا، استقرار حركة الملاحة البحرية رغم سوء الأحوال الجوية، حيث يستعد ميناء سفاجا لاستقبال السفينة Sun Lighe Lily وعلى متنها 32 ألف طن ألومنيوم قادمة من أستراليا.
** وفي مطروح
شهدت المحافظة حالة من الطقس غير المستقر المائل للبرودة، والتي سادت معظم مدن ومراكز المحافظة، ونشطت الرياح الشمالية الغربية التي جلبت معها البرودة وأدت إلى ارتفاع أمواج البحر، وأثرت على تحركات المواطنين في معظم الشوارع والميادين بالمدينة، ونشطت الرياح المثيرة للرمال فى بعض الأحيان.
القليوبية
شهدت محافظة القليوبية، موجة من الطقس السيئ والصقيع، وتعرضت المحافظة إلى عاصفة ترابية غطت كافة أرجاء المحافظة، وتسببت فى تأثر حركة المواصلات، وامتلأت الشوارع بالأتربة الترابية التي حجبت الرؤية على الطرق الرئيسية.
الوادي الجديد

شهدت المحافظة موجه من الطقس السيئ والعواصف الترابية التي ضربت معظم المناطق وأدت إلى انعدام الرؤية بالطرق وسط انخفاض شديد فى درجات الحرارة، ورفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، معلنة حالة الطوارئ لمواجهة أي أحداث نتيجة الطقس السيئ.
حركة الملاحة والصيد
توقفت حركة الصيد والملاحة في بوغاز رشيد وبحيرة المنزلة، وميناء المعدية بمركز إدكو بمحافظة البحيرة، كما تم إغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى، كإجراء احترازي، نظرا لارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية بسبب سوء الأحوال الجوية، بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظات الجمهورية.
وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت أن هناك تقلبات فى الطقس على مستوى الجمهورية حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية على كافة الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟