رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مجلة أمريكية: التعاون الروسي الصيني يشكل كابوسا حقيقيا لواشنطن

الأحد 13/يناير/2019 - 10:12 ص
البوابة نيوز
طباعة
كشفت مجلة "ناشيونال انترست" الأمريكية، عن أن تحالف روسيا والصين، يمثل كابوسًا حقيقيًا لواشنطن. 
وقال الخبراء، في تصريحات للمجلة الأمريكية، إن واشنطن ارتكبت خطأ فادحًا، حين قللت من شأن التعاون الأوثق بين موسكو وبكين، لافتين إلى أن الولايات المتحدة خسرت الموقف المفيد في النصف الثاني من الحرب الباردة، عندما كانت العلاقات بينها وبين كل الاتحاد السوفيتي والصين أفضل بشكل كبير مما كانت عليه بين موسكو وبكين نفسيهما.
ومع ذلك، أكد الخبراء والمحللون الأمريكيون، أنه على الرغم من العلاقات الجيدة إلى حد ما بين روسيا والصين، لا يوجد في الوقت الحالي أي حديث عن تحالف رسمي بين البلدين.
للغاية بشأن تعميق التعاون الاقتصادي مع روسيا بشكل عام، لكنها في نفس الوقت لن تتخذ إجراءات لحماية موسكو من الضغط الغربي، على سبيل المثال، التحول الكامل إلى المعاملات المالية بالعملات الوطنية
وأبرزت المجلة كلمات سفير الصين لدى الولايات المتحدة، تسوي تياناكيا، الذي قال إن صورة الزعيمان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ وهما يتصافحان ويبتسمان، تفتقد إلى وجه دونالد ترامب وابتسامته.
وأضاف الدبلوماسي الصيني أنه من الأفضل للصين أن تعمل مع روسيا ودول أخرى من أجل إنشاء عالم متعدد الأقطاب، بدلا من أن تكون دائما مع موسكو في صراع ضد واشنطن.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟