رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

صوت الناس.. محمود.. أصغر مدرب تنمية بشرية دولي معتمد من جامعة واشنطن

الأحد 13/يناير/2019 - 03:55 ص
محمود راشد
محمود راشد
أميمة الأتربي
طباعة
عكف محمود أحمد راشد، ١٨ عاما، طالب بمدرسة المنزلة الثانوية بنين، على تقديم مشروع بحثى تحت مسمى «تأهيل المراهقين نفسيا»، منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.
ثم لعب القدر دوره بمقابلة زميلته علياء محمد محمد، بأحد المعارض العلمية، وهى طالبة من محافظة الشرقية، حيث قدمت علياء مشروعا مشابها بأفكار مختلفة، فقررا التعاون والاشتراك معا فى الأفكار لتطوير المشروع.
وخطرت الفكرة على ذهن «محمود» من خلال عمله كمدرب تنمية بشرية وصحة نفسية، فسعى لتنفيذ المشروع، بالتعاون مع زميلته علياء، حيث توصلا إلى تصميم تطبيق لتأهيل المراهقين نفسيا، من خلال تصميم موقع على «الإنترنت»، حيث يسجل المراهق بياناته، ثم يجيب عن ٢٦ سؤالا من مجلس الاعتماد البريطانى، وعقب ذلك يحدد التطبيق المادة العلمية التى يحتاجها، سواء كانت قلة ثقة بالنفس أو غيرها. وبعد ذلك يتم الدخول فى ١٠ مستويات، حيث يدخل المراهق عقب اختيار كل مستوى فى مسابقة GAME QUIZ، ويتم اجتيازها باستخدام نظارة VR، التى تتضمن «وضعا افتراضيا»، أو AR عن طريق شاشة الموبايل، حيث يظهر أمامه من شخصين إلى ٦ أشخاص يتحدث معهم، ويقوم التطبيق بترجمة موجات الصوت وقياس نبرة صوت ومدى قلق المراهقين أو اهتزاز ثقتهم بأنفسهم. وأضاف الباحث أنه تمت تجربة التطبيق على العديد من المشاركين، من داخل مصر وخارجها. وحصد الباحث شهادة أصغر مدرب دولى معتمد من جامعة واشطن بالولايات المتحدة الأمريكية، ويعد أصغر حاصل على شهادة ماجستير إدارة أعمال فى الوطن العربى، ضمن أصغر خمسة طلاب فى العالم بتقدير امتياز.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟