رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"الأرصاد" تحذر من العواصف الترابية وانخفاض درجات الحرارة

السبت 12/يناير/2019 - 06:56 م
عواصف ترابية ــ أرشيفية
عواصف ترابية ــ أرشيفية
علاء جاد
طباعة
توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن تنشط رياح غربية إلى جنوبية غربية على كافة الأنحاء اعتبارًا من يوم الأحد وحتى الأربعاء المقبل، وتكون محملة بالرمال، والأتربة وتصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من برودة الطقس. 
وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم، إن البحرين الأحمر والمتوسط سيشهدان اضطرابات، ومن المتوقع أن يعود الهدوء مرة أخرى اعتبارًا من الإثنين على أن يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء ويصاحب ذلك انخفاض ملحوظ على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين 3-4 درجات ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد.
وبحسب البيان، يكون الطقس مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا على كافة الأنحاء، ويصل لحد الصقيع على المزروعات وسط سيناء وشمال الصعيد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة. 
ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية، خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرًا لانخفاض درجة الرؤية أثناء سقوط الأمطار.
وتوقع خبير الأرصاد وحيد سعودي، أن تبلغ ذروة عدم الاستقرار يومي الثلاثاء والأربعاء بحيث تنخفض الحرارة بقيم تتراوح بين 4 و5 درجات مئوية مصحوبا بنشاط للرياح التي تصل إلى حد العاصفة على كافة أنحاء الجمهورية، وتؤدى العاصفة إلى تدهور الرؤية على الطرق الصحراوية وجميع المناطق المكشوفة واضطراب كامل في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين المتوسط والأحمر، مشيرًا إلى أن التحسن التدريجي في الأحوال الجوية سيبدأ يوم الخميس المقبل.
وتتأثر البلاد حاليًا بأجواء شتوية بالتزامن مع بدء شهر طوبة القبطي، والذي بدأ الأربعاء الماضي، ويستمر لمدة ٣٠ يوما.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟