رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تقرير: تردى البنية التحتية يؤثر على 1.3 مليار نسمة في أفريقيا

السبت 12/يناير/2019 - 09:01 ص
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
كشف تقرير صادر عن شركة " إنتل" العقارية – التى تمتلك أكبر قاعدة بيانات للعقارات التجارية فى أفريقيا – عن إمكانية تأثر سكان القارة السمراء ، البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة نتيجة غياب البنية التحتية بحلول عام 2050 ، ما لم تشهد هذه البنية تطويرا بوتيرة لم يسبق لها مثيل تماشيا مع النمو السكانى السريع .
وأشار التقرير إلى أن المشكلة الأكثر حدة ستقع فى المناطق الحضرية حيث يهاجر المزيد من المواطنين إلى المدن بحثا عن فرص إقتصادية وتحسين مستويات المعيشية .. وبحلول عام 2050 ، سينزح أكثر من 50% من سكان القرى والريف فى إفريقيا للعيش فى المناطق الحضرية .
ويسلط التقرير الضوء على إنفاق الحكومات الأفريقية المختلفة لأكثر من 100 مليار دولار على إقامة مشاريع جديدة تراوحت مابين مشروعات فى المدن الجديدة المترامية الأطراف ، ومجموعة من المناطق التجارية فى العديد من المدن الساحلية ، فضلا عن مراكز التكنولوجيا الذكية إلى المدن السكنية المستقبلية .
و أفادت شركة " إنتل"العقارية ، فى سياق تقريرها ، أنه من بين ثمانية عشر مشروعا جديدا تم تحليل دراسة الجدوى الخاصة بهم فى القارة الإفريقية ، تستحوذ نيجيريا على نحو خمس مشروعات ستغطى مساحة ما يزيد عن 25 مليون متر مربع .. ومن المتوقع أن تصبح نيجيريا – التى تعد بالفعل أكبر دولة إفريقية من حيث تعداد السكان – ثالث أكبر تعداد سكانى فى العالم بحلول عام 2050 .
ويأتى ذلك فى الوقت الذى إستحوذت فيه جزيرة "موريشيوس" – التى يبلغ عدد سكانها 1.2 مليون نسمة فقط، على أربعة مشاريع كبرى لتخطيط مدن جديدة .
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟