رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أكاديمية النقل البحري تحتفل بتخريج الدفعة الـ90 من طلاب كلية النقل البحري

السبت 12/يناير/2019 - 01:22 ص
الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
أ.ش.أ
طباعة
احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مساء الجمعة بتخريج الدفعة الـ90 من طلاب كلية النقل البحري بقسمي الهندسة والملاحة البحرية وذلك بمقر الأكاديمية بأبى قير.
حضر الحفل المهندس هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، والفريق مهاب ميش رئيس هيئة قناة السويس، والدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الاسكندرية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والمستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، ويندى فريمان، قنصل عام بريطانيا بالإسكندرية والسفير عبد العزيز عيسى قنصل عام دولة لبنان، والسفير حسام الدباس قنصل عام فلسطين بالإسكندرية، والسفير محمد خير مدير إدارة المنظمات بجامعة الدول العربية.
وأشار وزير النقل الدكتور هشام عرفات إلى أن صناعة النقل البحري تواجه تحديات كبيرة نظرا لأنها متغيرة ولا توجد بها ثوابت لأنها مرتبطة باوضاع اقتصادية دولية متغيرة، داعيا شركات القطاع الخاصة الوطنية للمساهمة في تطوير صناعة النقل البحري، مشيرا إلى ضرورة وجود شركات وطنية خاصة.
وبدوره ألقى الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى كلمة، أكد فيها أن الأكاديمية حققت العديد من الإنجازات على مختلف المستويات محليا وعربيا ودوليا حيث حققت الأكاديمية قفزة في ترتيبها بين جامعات دول العالم لتحتل المرتبة 2455 بعد أن كانت في المرتبة 5584 عام 2011 طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBO METRIC والذى يضم أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم، كما احتلت الأكاديمية المركز 47 من بين 1135 جامعة عربية طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBOMETRICS.
وأشار إلى حصول الأكاديمية على العديد من الاعتمادات من الجهات الدولية والمحلية، فعلى مستوى دولة المقر جمهورية مصر العربية فقد تم الحصول على معادلات المجلس الأعلي للجامعات لجميع الشهادات التي تمنحها الأكاديمية، وأيضا الحصول على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم (نقــاء) لكليات الهندسة والإدارة والنقل الدولية للوجستيات.
أما على المستوى الدولي، فقد حصلت الأكاديمية على اعتماد المجلس الأمريكي للهندسة والتكنولوجيا (ABET)، وحصلت على اعتماد المعهد الملكي البريطاني للمعماريين (RIBA )، كما حصلت على اعتماد مركز التقييم واعتماد الدرجات العلمية بألمانيا (ZIVA) لتخصصات النقل البحري في البكالوريوس والماجستير، وجارى حاليا الحصول على الاعتماد الأمريكي (AACSB) لكليات الإدارة والنقل الدولي واللوجستيات.
وأوضح أن الأكاديمية حققت قفزة في ترتيبها بين جامعات دول العالم لتحتل المرتبة 2455 بعد أن كانت في المرتبة 5584 عام 2011 طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBO METRIC، والذى يضم أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم.. كما احتلت الأكاديمية المركز 47 من بين 1135 جامعة عربية طبقا للتصنيف العالمي للجامعات WEBOMETRICS .
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟