رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإسكندرية تتأهب لاستضافة كأس أمم أفريقيا 2019.. "الاستاد" مطور بأحدث النظم العالمية ويسع 15 ألف مشجع.. والشركات السياحية: 4800 غرفة فندقية جاهزة

الجمعة 11/يناير/2019 - 09:45 م
البوابة نيوز
كتب- محمد العدوى
طباعة
تتأهب محافظة الإسكندرية، من خلال كافة أجهزتها الأمنية والتنفيذية، لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، وذلك بعد أن منح المكتب التنفيذى بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم «كاف»، مصر حق استضافة كأس أمم أفريقيا العام المقبل، بعد التفوق على ملف جنوب أفريقيا.



 شريف سعد، مدير استاد
شريف سعد، مدير استاد الإسكندرية
وقال شريف سعد، مدير استاد الإسكندرية، إن «الإستاد» جاهز ومطور لاستضافة المباريات، التى ستقام خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، بجانب ستاد برج العرب، وأن القدرة الاستيعابية للاستاد، تصل إلى 15 ألف مشجع.
وأضاف «سعد» فى حديث خاص لـ«البوابة»، أن ستاد الإسكندرية، مطور منذ عام 2017 على أحدث النظم الرياضية العالمية، وأن الاشتراطات الأمنية الخاصة، متواجدة، ومنها الكاميرات والبوابات الإلكترونية والأسوار والأبواب،، وأن هناك تطويرا فى الخدمات الإعلامية فى الفترة الأخيرة، من خلال تجهيز مدرج خاص بالإعلاميين وستوديو تحليلى وقاعة مؤتمر صحفى مطور، ومركز إعلامى وخدمى بالإضافة إلى 6 كبائن للمعلقين الرياضيين.
وإن سعته تحوى 15 ألف مشجع، ويضم قاعة مجهز لـvip تم استحداثها فى 2017، بالإضافة إلى القاعة الملكية الخاصة بالضيوف، من كبار الزوار، من رؤساء الدول والسفراء والوزراء ورؤساء البعثات الرياضية، وتم افتتاح «صالة جيم» وإضافتها للمرافق الخاصة بالبطولة.
وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد تجويدا للمرافق وبعض الخدمات، وجميع الملاعب فى مصر مطابقة للشروط الدولية، ومنها القاهرة، الكلية الحربية، الدفاع الجوي، السلام، بتروسبورت، بجانب استاد الإسكندرية وبرج العرب.

على المانسترلي
على المانسترلي
ومن الناحية السياحية، قال على المانسترلي، رئيس غرفة الشركات السياحية بالإسكندرية، إن تنظيم مصر لبطولة الأمم الأفريقية، سيكون فرصة لتنشيط السياحة، وسوف يسلط الضوء على الإسكندرية ومعالمها السياحية المتنوعة، وشواطئها الفريدة من نوعها، مؤكدا أن تنظيم البطولة، هو أفضل دعاية سياحية لمصر فى العالم كله، خاصة أن أنظار العالم ووسائل الإعلام العالمية بمختلف أنواعها، ستتجه إلى مصر خلال تنظيم البطولة والفاعليات الرياضية.
وأضاف «المانسترلي»: إن الإسكندرية تضم نحو 4800 غرفة فندقية، ما بين فئة 5 و4 و3 نجوم، ومن المستهدف بعد عمليات التطوير ناحية مطار برج العرب، أن تزداد الغرف الفندقية إلى 10 آلاف غرفة بشكل عام، منها 5 آلاف فى برج العرب فقط.
وأشار، إلى أن جميع الفنادق السياحية المصرية مستعدة وجاهزة لاستقبال المشجعين من مختلف الدول الشقيقة، بالقارة الأفريقية وغير الأفريقية، موضحا أن البنية التحتية للمدن المصرية، خصوصا الإسكندرية جاهزة لاستقبال الأعداد الكبيرة الوافدة لمصر لمتابعة البطولة.
وأوضح أن أنظار العالم كله ستتجه إلى القاهرة والمدن التى تقام عليها مباريات البطولة، مما سيسلط الضوء أيضا على المعالم السياحية المختلفة بكافة المحافظات المصرية، مما يحدث حالة من الرواج السياحى والتجارى والاقتصادي، بشكل عام، مطالبا بإعداد دراسات حول احتياجات الأشقاء الأفارقة، حسب مواطني كل دولة، سواء من مأكل أو ملبس أو هدايا تذكارية، ونوعية السياحة التى يرغب فى تنفيذها السائح الأفريقي، خلال فترة إقامته فى مصر.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟