رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

منطقتان صناعيتان بـ"ميت غمر" في الدقهلية.. وفندق ومشروع سياحي بـ"جمصة".. "منطقة صناعية" بمساحة 23 فدانا بتل المقدام لـ"صناعة الألمونيوم".. و26 سوقًا في "15 مايو" و"هايبر ماركت" على الطريق الساحلي

الجمعة 11/يناير/2019 - 07:05 م
البوابة نيوز
الدقهلية- أحمد أبوالقاسم ورامى القناوى
طباعة
تستعد محافظة الدقهلية خلال الفترة المقبلة لإقامة العديد من المشاريع الاستثمارية الجديدة، تشمل إقامة عدد من المناطق الصناعية والمشاريع القومية بميت غمر والمنصورة وجمصة، حيث سيتم إقامة منطقه صناعية جديدة فى مركز ميت غمر، تخصص للصناعات الصغيرة والمتوسطة، على مساحة 74.5 ألف متر مربع تضم 94 ورشة حرفية.

منطقتان صناعيتان
وقال الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، إن هناك خطة من هيئة الاستثمار لتسويق الفرص الاستثمارية ودعم العلاقات مع المستثمرين، فى مختلف مجالات الاستثمار، تهدف إلى خلق مناطق جذب استثمارية بعيدًا عن العاصمة، حيث تملك الدقهلية مقومات بشرية ومادية، تجعل منها منطقة جذب استثمارى، خاصة وأنها تحتل المرتبة الثالثة بين المحافظات، من حيث الدخل، كما أن عدد سكانها الذى يقترب من السبعة ملايين يجعل منها سوقًا كبيرة تستوعب العديد من المنتجات.
وعرضت المهندسة سحر لطفى، رئيس مدينة جمصة، على «شاروبيم»، دراسة إقامة هايبر ماركت، على الطريق الساحلى الدولي، بورسعيد-الإسكندرية، على مساحة 20 فدانا، مؤكدة على أن هناك حاجة لإقامة هذا المشروع لخدمة العابرين على الطريق الدولي.
كما يتم دراسة إنشاء موقف مجمع لسيارات الأجرة، على مساحة 10 أفدنة مملوكه لهيئة الأوقاف المصرية، بجوار المستشفى العسكرى، بسندوب، والذى وافق الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، على الدخول شراكة مع محافظة الدقهلية، بقيمة الأرض، على أن يقام الموقف على كامل المساحة، للقضاء على عشوائية المواقف الحالية، التى تعد أحد أسباب الأزمه المرورية، التى تعانى منها مدينة المنصورة.
كما سيتم إقامة منطقة صناعية، بتل المقدام، تبلغ مساحتها 23 فدانًا، تخصص لإقامة صناعات الألمونيوم، لإتاحة خلق فرص استثمارية بالمحافظة، والتوسع فى إقامة المناطق الصناعية وتطوير المناطق الموجودة حاليا، سواء بجمصة أو العصافرة، والتى تحتاج إلى أعمال صيانة لمرافقها، وشبكات كهرباء ومياه وصرف صحى وغاز، حتى تستطيع تقديم التسهيلات للمستثمرين الحاليين والجدد، ومساندة بعض المشروعات التى تعانى من التعثر وإعداد هيكل تمويل لها، بعيدا عن موازنة الدولة، وأن يكون العمل بين الحكومة وبعض المستثمرين قائما فى إطار الشراكة.
كما سيتم دراسة إقامة فندق على مساحة 2200 مترا، بمدينة جمصة الساحلية، بعد إزالة فندق النخيل، وإقامة مشروع سياحى على مساحة 17 فدانا، ودراسة إقامة 26 سوقا فى مدينة 15 مايو، تقدم خدماتها لسكان مدينة الشيخ زايد المجاورة أيضا.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟