رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ننشر مقدمة كتاب "لا تظلموا الملبن" المثير للجدل

الجمعة 11/يناير/2019 - 09:52 م
كتاب لا تظلموا الملبن
كتاب لا تظلموا الملبن
سمية أحمد
طباعة
يصدر قريبا عن دار الياسمين للنشر والتوزيع كتاب "لا تظلمو الملبن" للكاتبة حسناء الحسن، والمتوقع صدوره بالتزامن مع دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في 23 يناير الجاري.

وأثار غلاف الكتاب "التجريبي" الجدل حول محتوى الكتاب حيث جاء الغلاف بصورة تشبه صورة الدعاية للأفلام "بوستر"، لإحدى الصور الشخصية للمؤلفة والتي أثارت حفيظة مواقع التواصل ومع وجود العنوان بألوان زاهية "لا تظلموا الملبن"، ما جعل البعض يظن أن الكتاب يحتوي على أشياء إباحية، بمجرد النظر للغلاف.

وتقول الكاتبة في مقدمه الكتاب أن "الملبن" هي تلك الحلوى المكتنزة اللينة شديدة التسكير، التي يشتهيها الصغير والكبير والغني والفقير، المختلفة الألوان والأشكال، الغضة المتماسكة في نفس الوقت. والتي نجحت المرأة المصرية مؤخرا في اقتلاع اعتراف ثمين من الرجل المصري بشدة الشبه بينها وبين "الملبن" حين جرت الكلمة على لسانه واصفا بها إياها رغم محاولاته المستميتة على مدار العقود الماضية لإنكار ذلك الجمال والدلال والرقة والعذوبة.

وتابعت: "بحثت فعلا في قاموس المعاني الجميلة مرارا وتكرارا لأجد وصفا يمثل المرأة المصرية أكثر دقة منه فلم أجد. وتذكرت قول الرسول الكريم "رفقا بالقوارير" وشعرت أن "لا تظلموا الملبن" هو المعنى العصري لذلك لحديث الشريف".

أناقش معكم في كتابي هذا مشكلات "الملبن" المعاصرة والمتمثلة في أهم حقوقها المهضومة وأقترح الحلول. لعلني أجد لقلوبكم وعقولكم طريقا منيرا يبدد بعضا من استعلائكم عليها واستهدافكم لها.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟