رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بعد نشر "البوابة نيوز" استغاثات المواطنين عن الحوادث المتكررة.. أزمة شريط سكة حديد سندوب في طريقها للحل.. شاروبيم يقدم مقترحا لعدد من المستثمرين لإنشاء موقف عمومي.. والأهالي "نريد حل"

الجمعة 11/يناير/2019 - 06:52 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
عرض الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية خلال لقائه أمس الخميس بوفد من المستثمرين بديوان عام المحافظة المقترح الخاص بإنشاء الموقف المجمع لسيارات الأجرة علي مساحة 10 أفدنة مملوكة لهيئة الأوقاف المصرية بجوار المستشفى العسكرى بسندوب والذي وافق الدكتور مختار جمعة على الدخول شراكة مع محافظة الدقهلية بقيمة الأرض علي أن يقام الموقف علي كامل المساحة للقضاء علي عشوائية المواقف الحالية والتي تعد أحد أسباب الأزمة المرورية التي تعاني منها مدينة المنصورة.

بعد نشر البوابة نيوز
وكانت البوابة نيوز قد نشرت عدة تقارير على فترات مختلفة عبر الجريدة الورقية وموقعها الإلكترونى عن عشوائية موقف سرفيس سندوب والحوادث المتكررة التي يتعرض لها الأهالي أثناء عبورهم شريط السكة الحديد من الموقف العمومى الى موقف السرفيس بسندوب ونزيف الدم المستمر أسفل عجلات القطار فى تلك المنطقة.
وعبر الأهالي عن سعادتهم بسبب التحرك الفعلى من قبل المحافظ للبدء فى إجراءات إنشاء الموقف المجمع الذى سبق أن إعلانه أمس إلا أن فرحتهم تنقصها حل مؤقت سريع يسبق الحل الدائم البعيد حيث إنهم يضطرون يوميا لعبور قضبان السكة الحديد للانتقال ما بين الموقفين والذى يفصل بينهم قضبان السكة الحديد أو قضبان الموت، كما يطلق عليها بسبب الحوادث المتكررة التى أزهقت العديد الأرواح دهسًا أسفل عجلات القطارات.

بعد نشر البوابة نيوز
ومن ناحيته أكد أحمد المتولى أحد أهالى مساكن سندوب أنه سبق أن تحدث مع المحافظ تليفونيًا أكثر من عدة مرات عن مشكلة شريط السكة الحديد بسندوب والمواقف وتبين أن المحافظ على علم بكل كبيرة وصغيرة عن المكان وعن الموقف كاملًا وأن الملف الخاص بهذه المنطقة على مكتبه ويبذل قصارى جهده لإنهاء هذه القضية بشكل نهائى وجذرى وأنه جار التجهيز لنقل المواقف التى تتسبب فى هذه المآسي إلى الموقف المجمع الذى سيتم إنشاؤه لنقل كل مواقف مدينة المنصورة إليه ".
وأضاف "المتولى" أنه والجميع سعداء بتحركات المحافظ للبدء فى انشاء الموقف المجمع واخرهم أمس الخميس عندما اجتمع مع عدد من المستثمرين لإعلان مقترحه بإنشاء الموقف المجمع على مساحة 10 أفدنة بجوار المستشفى العسكرى ولكن هذا الأمر لم ولن يتم بين يوم وليلة ولكنه سيستغرق حوالى سنة وهو شىء جيد.
وأشار " المتولى " إلى أن سعادتهم لن تكتمل إلا بإيجاد حل سريع مؤقت لوقف نزيف الدم إما باستكمال السور الموازى لشريط السكة الحديد لإجبار الأهالي على عدم المرور من هذه المنطقة المشؤمة والمنكوبة مع إعادة تنسيق سوق سندوب ليتمكن المواطنين من العبور منه فى حالة استكمال السور أو عمل نفق أو كوبرى مشاه فوق تلك المنطقة التى تعتبر هى الأقرب للانتقال بين الموقفين ولمنها أقرب أيضا إلى الموت بحالتها تلك.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟