رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

داني كارفخال.. "قاهر المرض النادر"

الجمعة 11/يناير/2019 - 01:16 م
داني كارفخال
داني كارفخال
بلال السيسي
طباعة
يحتفل اللاعب الإسباني داني كارفخال، ظهير أيمن فريق ريال مدريد، اليوم الجمعة بعيد ميلاده الـ 27، وسط أجواء رائعة بعد موسم قوي على المستوى الأوروبي، شارك خلاله في تتويج الفريق الملكي بدوري أبطال أوروبا، واختتم عام 2018 بالتتويج بكأس العالم للأندية، للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخ النادي.
كارفخال أو "الظهير الطائر"، كما يلقبه عشاق الميرنجي خاض 219 مباراة مع الفريق الأول، وسجل 5 أهداف وصنع 36 هدفا، في الموسم السادس مع الريال، بينما شارك مع فريق باير ليفركوزن في 36 مباراة سجل هدف وصنع 8.
وُلد "كارفخال" في 11 يناير 1922 بضاحية ليجانيس في العاصمة مدريد وبدأ مسيرته في ريال مدريد عام 2002، عندما انضم إلى أكاديمية النادي للعب في صفوف الفريق تحت 11 سنة، بعد مروره بجميع فئات الأكاديمية.
وتمت إعارته في موسم 2012-13 لصفوف باير ليفركوزن، قبل أن يعود إلى النادي الأبيض في نهاية الموسم.
وفي نهاية عام 2017 تلقى الوسط الرياضي خبر "صادم" بالإعلان عن إصابة "كارفخال" بالتهاب فيروسي حاد في غشاء التامور المحيط بعضلة القلب، وهي إصابة غريبة على لاعبي كرة القدم، ليغيب فترة طويلة عن الملاعب.
عاد كارفخال من الإصابة بعد شهرين تقريبا ودخل الملعب مع الفريق وسط تصفيق حاد من الجمهور، وقام القائد سيرجيو راموس بمنحه شارة قيادة الفريق الملكي كتحية له.
وتوج "كارفخال" مع ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 4 مرات، وكأس العالم للأندية 4 مرات، كأس السوبر الأوروبي 3 مرات، الدوري الإسباني مرة واحدة، كأس ملك إسبانيا مرة واحدة أيضا وكأس السوبر الإسباني مرة واحدة.
كما شارك مع منتخب إسبانيا في جميع المراحل العمرية، وتوج مسيرته بالمشاركة في كأس العالم روسيا 2018 وخوض 3 مباريات في المونديال الذي ودعه الماتادور من دور الـ16.
وخاض 20 مباراة مع المنتخب الإسباني الأول، منذ أول ظهور في 4 سبتمبر 2014 أمام منتخب فرنسا في مباراة ودية.


الكلمات المفتاحية

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟