رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

كندا ترحب بنتائج الانتخابات الرئاسية في مدغشقر

الخميس 10/يناير/2019 - 07:45 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
هنأت الحكومة الكندية، اليوم الخميس، شعب مدغشقر على الانتخابات الرئاسية الأخيرة في البلاد، مشيدة بجهود جميع الأطراف المعنية على إتمام الانتخابات الرئاسية بطريقة سلمية ومنظمة.
وذكرت الخارجية الكندية، في بيان اليوم "الخميس"، "تهنئ كندا شعب مدغشقر على انتخاباته الأخيرة.. ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع الرئيس المنتخب أندري راجولينا وحكومته، ونثني على جميع الأطراف المعنية لإتمام الانتخابات الرئاسية بطريقة سلمية ومنظمة".
وأضافت: "لا تزال كندا ملتزمة بدعم الحكم الرشيد وسيادة القانون في مدغشقر، وتلاحظ كندا أهمية إجراء انتخابات حرة ونزيهة ومؤسسات ديمقراطية مستقلة لضمان قدرة المواطنين على المشاركة بشكل مجد في ديمقراطية قوية وصحية".
وناشدت الحكومة الكندية، في الفترة الانتقالية المؤدية إلى تنصيب الحكومة الجديدة، جميع الأطراف بضرورة المضي قدما بطريقة سلمية وضمان احترام قرار المحكمة الدستورية العليا، معربة عن تطلعها لمواصلة العمل مع شعب مدغشقر.
وأعلنت المحكمة الدستورية العليا في مدغشقر، الثلاثاء الماضي، فوز أندريه راجولينا، في الانتخابات الرئاسية، متغلبا على منافسه الرئيسي الرئيس السابق للبلاد خلال فترة (2002،2009) مارك رافالومانانا، وذلك بعد جولة ثانية من التصويت.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟