رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الأمم المتحدة تدعو كل الأطراف في الكونغو الديمقراطية إلى الهدوء

الخميس 10/يناير/2019 - 01:54 م
 الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش
أ ش أ
طباعة
ناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، كافة الأطراف في جمهورية الكونغو الديمقراطية، التحلي بالهدوء عقب ظهور بوادر نزاع حول نتائج الانتخابات الرئاسية .
وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة - في تصريح أوردته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم /الخميس/ - "يدعو الأمين العام كافة الأطراف إلى نبذ العنف وحل النزاعات الانتخابية من خلال الآليات المؤسسية القائمة بما يتماشى مع دستور جمهورية الكونغو الديمقراطية والقوانين الانتخابية ذات الصلة " .
وكانت مفوضية الانتخابات في الكونغو الديمقراطية قد أعلنت فوز مرشح المعارضة فليكس تشيسكيدي بانتخابات الرئاسة التي أجريت في 30 ديسمبر الماضي، وذلك عقب حصوله على 38% من أصوات الناخبين، فيما أعلن مرشح الحزب الحاكم إيمانويل رامازاني شادري تقبله النتيجة وهنأ تشيسكيدي، إلا أن المرشح ورجل الأعمال مارتن فيولو شكك في مصداقية النتائج، وأكد أنها تتعارض مع إحصاء الأصوات الذي قامت به الكنيسة الكاثوليكية في الكونغو والذي يظهر فوز فيولو.
وتهييء بوادر النزاع تلك، الساحة في الكونغو الديمقراطية لأزمة محتملة بين الحكومة والكنيسة، التي نشرت 40 ألف مراقب للانتخابات، وتعتبر أكثر مؤسسات الكونغو تأثيرا ومصداقية .
وسيحل الفائز، أيا كان، محل جوزيف كابيلا الذي يحكم البلاد منذ اغتيال والده في 2001.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟