رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الصين: موقفنا من المحادثات التجارية واضح وثابت

الثلاثاء 08/يناير/2019 - 11:40 ص
المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج
أ ش أ
طباعة
أكدت الصين اليوم الثلاثاء أنها ليست في حاجة إلى تكتيكات لحمل الولايات المتحدة الأمريكية على استيعاب رسائل تتعلق بموقفها من المحادثات التجارية بين الجانبين.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانج، في مؤتمر صحفي اليوم ردا على سؤال حول تزامن زيارة رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون مع تواجد وفد أمريكي في بكين لإجراء محادثات حول النزاع التجاري، ومدى إمكانية استغلال الصين لذلك، إن أي زيارة رفيعة المستوى تتم وفقا لأجندة وترتيبات محددة، ولا توجد أية مفاجآت أو أمر غريب بشأن توقيت زيارة كيم جونغ أون إلى الصين.
وأضاف لو كانج أن "موقف الصين من المحادثات التجارية واضح وثابت، وأن بكين ليست في حاجة إلى تكتيكات أخرى لحمل الولايات المتحدة على فهم رسائل تتعلق بموقفنا".
وعما إذا كانت زيارة رئيس كوريا الشمالية ترتبط بالقمة الثانية المرتقبة بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال المتحدث الصيني إن زيارة رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تأتي بناء على دعوة من الرئيس الصيني شي جين بينج، حيث تؤمن الصين دائما بأنه انطلاقا من أن الدولتين جارتان مهمتان، فينبغي عليهما إجراء اتصالات بشكل مستمر لتحقيق نتائج إيجابية في القضايا المتعلقة بمنطقة شبه الجزيرة الكورية.
وكان متحدث باسم دائرة العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني في بكين أعلن اليوم الثلاثاء أن كيم جونغ أون بدأ زيارة إلى الصين أمس وتمتد حتى بعد غد الخميس.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟