رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

محافظ أسوان يدعو السياح لمشاهدة سيارة "ناصر" التاريخية بالمتحف المفتو

الأحد 06/يناير/2019 - 06:53 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
وجه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان الدعوة للأفواج السياحية الوافدة وأيضًا المواطنين، بزيارة المتحف المفتوح الذى تم إنشاؤه لأول مرة أمام رمز الصداقة المصرية السوفيتية بمنطقة السد العالى.
ويضم المتحف سيارة موديل 1958 ماركة شيفرولية الخاصة بالمهندس صدقى سليمان وزير السد العالى، والتى كان يستقلها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، أثناء زياراته المتعددة لمتابعة المراحل التحضيرية لإنشاء السد العالى، كما يضم المتحف مجموعة من المعدات الثقيلة التى شاركت فى بناء هذا المشروع الهندسى العملاق.
وأكد أن هذا المتحف المفتوح يعتبر أفضل صورة تعبر عن هذه المرحلة الهامة فى تاريخ مصر الجديدة والتى تعكس الإرادة الصلبة والقدرة على عبور التحديات.
وأشاد اللواء أحمد إبراهيم بهذه المبادرة التى تبنتها وزارة الموارد المائية والرى بقيادة الوزير الدكتور محمد عبد العاطى، لإعادة تأهيل هذه السيارة بإعتبارها معلمًا أصيلًا وشاهدة على فترة من أبرز الفترات التى عاصرت ملحمة العطاء لبناء السد العالى الذى يعد مشروع القرن العشرين على مستوى العالم.
جاء ذلك أثناء حضور محافظ أسوان للخطة وصول السيارة والمعدات الثقيلة لوضعها داخل المتحف المفتوح رافقه خلالها اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟