رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وقف طبيبة نساء وتوليد بمستشفى غرب النوبارية عن العمل لامتناعها الكشف على سيدة

الأحد 06/يناير/2019 - 05:55 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أيمن بدر
طباعة
قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، وقف طبيبة نساء وتوليد بمستشفى غرب النوبارية المركزى عن العمل لمدة 3 أشهر لحين انتهاء التحقيقات.
وأحال المحافظ كافة التحقيقات إلى النيابة الإدارية المختصة لأعمال ولايتها بشأن ما نسب إليها من امتناعها عن توقيع الكشف الطبى على المريضة " أ.م "، أمس السبت، والتى كانت تعانى من ألم شديد بالبطن وحامل بالشهر الرابع.
وتبين من إخطار مدير مستشفى غرب النوبارية المركزى إمتناع الطبيبة المذكورة عن الكشف على المريضة رغم أنها كانت نوباتجية إستقبال نساء وتوليد 24 ساعة وحدث ذلك أمام شهود من العاملين بالمستشفى مما ترتب عليه تحويل الحالة إلى مستشفى وادى النطرون المركزى للعرض على أخصائى نساء وتوليد مما أدى إلى وفاتها قبل وصولها للمستشفى وهو ما يشكل فى حقها ذنبًا تأديبيًا ومخالفة إدارية جسيمة وخروج عن الواجبات الوظيفية بعدم أداء العمل المنوط به بدقة وأمانة.
وبعرض الموضوع على مديرية الشئون الصحية رأت المديرية أن وجود الطبيبة المذكورة على رأس العمل يضر بمصلحة التحقيق وإنه وفقا لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 التى تقضى بـ"لكل من السلطة المختصة ورئيس هيئة النيابة الإدارية بحسب الأحوال أن يوقف الموظف عن عمله إحتياطيًا إذا اقتضت مصلحة التحقيق.
وأعرب محافظ البحيرة عن خالص تعازيه لأهل المريضة المتوفية، مؤكدًا على أنه لن يتهاون فى مجازاة المقصرين وخاصة إن كان الامر متعلق بحياة المرضى حتى يكونوا عبرة لغيرهم.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟