رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اتحاد الناشرين ينفي منع ومصادرة الكتب المصرية بمعرض جدة الدولي

الأحد 06/يناير/2019 - 02:20 م
البوابة نيوز
مروة حافظ
طباعة
نفى سعيد عبده، رئيس إتحاد الناشرين المصريين، منع ومصادرة عدد من الكتب المصرية بمعرض جدة الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والتي أقيمت في الفترة من 26 ديسمبر وحتى 6 يناير الجاري. 
وقال رئيس الاتحاد في تصريحات خاصة للبوابة اليوم الأحد، أن النظام المتعارف عليه هو إمداد قوائم بعناوين الكتب المتوفرة لدى دور النشر الراغبة في المشاركة في المعارض العربية وخاصة في السعودية والإمارات والكويت والبحرين وذلك بعد أزمة منع عدد من الكتب في معرض الكويت الدولي للكتاب في الدورتين السابقتين. 
وأشار عبده إلى أن الرقابة في هذه المعارض قد تتدخل لمنع كتاب ورفعها من جناح الدار بعد انتشارها أو زيادة الإقبال عليها مما يجعل اللجنة تقوم بقراءاتها ومنعها بعد ذلك نافيًا أن يكون هناك أي حالات منع أو مصادرة بمعرض جدة. 
ومن ناحية أخرى كتب الكاتب الروائي يوسف زيدان عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" إن الرقابة بمعرض جدة قامت برفع كتبه من جناح دار الشروق مؤكدًا أن هذه الكتب سبق أن حصلت على الإذن الحكومي بالتوزيع في أنحاء المملكة "الفسح"، وفي هذا الصدد يقول سعيد عبده إن يوسف زيدان له وضع خاص نافيًا تلقي الاتحاد شكاوى من قبل الدار إلى الاتحاد بشأن منع ومصادرة الكتب.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟