رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سعاد نصر.. بداية كوميدية ونهاية تراجيدية

السبت 05/يناير/2019 - 06:34 م
الكوميديانة سعاد
الكوميديانة سعاد نصر
ريهام وجدى
طباعة
لم يكن التمثيل حلمها ولكن شاءت الأقدار أن تلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ليكتشفها الفنان كرم مطاوع الذي رأى بها الجانب الكوميدي في وقت كانت تعتقد أنها تصلح للتراجيديا وهي التي أدخلت البهجة وأثارت الضحكات من خلال أدوارها في السينما والدراما والمسرح، إنها الفنانة سعاد نصر التي تحل اليوم ذكرى وفاتها.
ومن أعمالها مع المخرج يوسف شاهين، أفلام:حدوتة مصرية، وإسكندرية نيويورك، والمصير، وبدأت مسيرتها السينمائية من خلال فيلم "الغيرة القاتلة" ومن الأفلام التي شاركت بها: حمام الملاطيلي، المتوحشة، البداية، هنا القاهرة، شقة في وسط البلد، خريف آدم، جنين على الطريق، صايع بحر، علي سبايسي، خليل بعد التعديل، الحياة منتهى اللذة، جواز بقرار جمهوري.
ومن الأدوار التي تميزت بها "سعاد" ومثلت محطات في حياتها دور ماما مايسة في مسلسل "يوميات ونيس" بأجزاءه، حيث شكلت هي والفنان محمد صبحي ثنائي فني متميز، وقدما العديد من الأعمال سويا منها مسلسل "رحلة المليون" بأجزاءه، ومسرحية "الهمجي".
من المسلسلات التي شاركت بها: يوميات ونيس، رحلة المليون، جحا المصري، الليل وآخره، اجري اجري اجري، مشـوار امرأة، أحلام عادية، هند والدكتور نعمان.
تزوجت سعاد مرتين، الأولى من الفنان أحمد عبد الوارث، وأنجبت منه بنت وولد هما طارق وفيروز، والثانية من مهندس البترول محمد عبد المنعم الذي أكملت معه مشوار حياتها.
قررت سعاد الخضوع لعملية شفط دهون في أحد مستشفيات القاهرة، إلا أنها أصيبت بهبوط حاد فى الدورة الدموية دخلت على إثره في غيبوبة لم تفق منها حتى فارقت الحياة بعد عام كامل يوم 5 يناير عام 2007 وصاحب محنة مرضها العديد من الاتهامات من جانب الصحافة لطبيب التخدير المسؤول عن العملية ولكن في النهاية تم تبرأته، وأيضا اتهم زوجها الأول الفنان أحمد عبد الوارث، زوجها الثاني بالتواطؤ على غيبوبتها.
رحلت سعاد عن عمر يناهز الثالثة والخمسين، وشيع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة ليوارى الثرى في مقبرتها بمنطقة حلوان، جنوب القاهرة، وأقيم العزاء في مسجد الشرطة فى القاهرة.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟