رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

إحالة كافة العاملين بالوحدة الصحية بقرية دندنا بطوخ للتحقيق

الجمعة 04/يناير/2019 - 11:23 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
أسامه العبد
طباعة
قرر الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اليوم الجمعة، إحالة مدير الإدارة الصحية بطوخ وكافة العاملين بالوحدة الصحية بقرية دندنا للتحقيق بإدارة التفتيش المالى والإدارى.
جاء ذلك على خلفية الشكوى المقدمة من شقيق الزوجة التى لقيت مصرعها وزوجها وأبنائهما فى انفجار أسطوانة غاز "شعلة صغيرة"  الثلاثاء الماضى بقرية خلوة سنهرة إذ تضمنت الشكوى اكتشاف إغلاق الوحدة الصحية، تزامنا مع وقوع الحادث وعدم تواجد أحد بها، لمعاينة الجثث أو التعامل مع الحادث أو القيام بأى إجراءات، ما تسبب فى تأخير تشيييع الجثامين لأكثر من 5 ساعات.
وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا بانفجار أسطوانة غاز بشقة سكنية بخلوة سنهرة التابعة لمركز طوخ، مما أدى إلى احتراق الشقة بالكامل، وانتقل المقدم أحمد سامي رئيس المباحث، وتبين أن الشقة ملك محمد "ع.ط" 42 عاما، رب أسرة، إثر انفجار أسطوانة الغاز مما أسفر عن مصرع رب أسرة وزوجته أسماء "م" ٣٨ عاما، ونجلهما، "أحمد م" ١١ عاما، و"جنة م" ٨ أعوام، فيما أصيب نجلهما الآخر محمود م 12 عاما.
كما تبين من التحريات أن الأسرة كانت تستخدم إسطوانة غاز صغيرة للتدفئة، وإعداد طعام العشاء وحدث تسرب للغاز فانفجرت الأنبوبة، وجري إبلاغ الحماية المدنية والسيطرة على الحريق وتم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى طوخ المركزي، حيث اخترقت إسطوانة البوتاجاز حجرة المنزل وأسقطت اثنان عمود إنارة فانقطعت الكهرباء عن القرية.
تحرر محضر بالواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بانتداب المعمل الجنائي والأدلة الجنائية وطلبت تحريات المباحث، وتقرير مفتش الصحة بشأن الواقعة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟