رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

جمال عبدالرحيم: حضور سلامة اجتماع "الأعلى للإعلام" لا يمثل الصحفيين

الأربعاء 02/يناير/2019 - 05:05 م
جمال عبدالرحيم، عضو
جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين
عفاف حمدي
طباعة
أكد اليوم الأربعاء جمال عبدالرحيم، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن النقابة أرسلت، صباح اليوم، خطابا للأعلى للإعلام طالبت فيه بإرسال نسخة من لائحة الجزاءات التي أصدرها الأعلى للإعلام للاطلاع عليها بما يكفله الدستور. 
وأضاف جمال في تصريحات خاصة للبوابة نيوز، أن حضور عبدالمحسن سلامة الآن في اجتماع الأعلى للإعلام لإبداء رأيه الشخصي، وليس مجلس النقابة. 
وأشار إلى أن ذهاب سلامة للاجتماع جاء من اجل اخذ نسخة من اللائحة لابداء رأي مجلس النقابة ككل فيه، متمنيا أن يطالب النقيب بإرجاء الموافقة على اللائحة لحين عرضها علي المجلس.
ويجتمع الآن نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة مع أعضاء المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد لبحث لائحة الجزاءات التي وافق عليها المجلس الأربعاء الماضي. 
وكان عبدالمحسن سلامة قد اكد، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه مستعد للاجتماع بمكرم محمد أحمد رئيس المجلس، من أجل التشاور معه في أي مادة قد يراها منافية لحرية الرأي والتعبير.
وأضاف أنه لم يطلع بعد على لائحة الجزاءات النهائية بشكل رسمي لذلك لن يستطيع قول رأيه فيها، مشيرا إلى أن الدستور يكفل للنقابة قول رأيها في القوانين التي تمسها لذلك هذا ليس تفضل من المجلس.
ووافقت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على مشروع لائحة الجزاءات وقررت عرضها على المجلس فى اجتماعه يوم الأربعاء الماضي لإقرارها تمهيدا لاتخاذ إجراءات إصدارها.
وكانت هيئة المكتب قد عقدت اجتماعا ظهر أمس حضره 7 من أعضاء المجلس والمستشار القانوني للمجلس حيث ناقش الاجتماع مواد اللائحة والتى تضم 21 مادة وتم مناقشتها تفصيلا فى إطار القانون رقم 180 لسنة 2018 وتم التأكيد على أن اللائحة تحافظ على حرية الرأى والتعبير وتكفل حرية الإعلام وتحافظ على حقوق المشاهدين والقراء والمجتمع.
ونظرت هيئة المكتب فى اجتماعها المذكرة الموقع عليها عدد 601 من الصحفيين وغيرهم بشأن مشروع اللائحة.
وبعد موافقة هيئة المكتب على مواد اللائحة تقرر دعوة السيد نقيب الصحفيين وممثل عن نقابة الإعلاميين لحضور الاجتماع القادم للمجلس لعرض مشروع اللائحة عليهم وأخذ الرأى.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟