رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

5 حوادث هزت محافظة الجيزة خلال 2018.. الجرائم الأسرية في المقدمة.. وحوادث القطارات لا تزال مستمرة.. و"المريوطية" المسرح الأضخم للجرائم

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 08:30 م
البوابة نيوز
حمزة عبد المحسن
طباعة
5 حوادث هزت محافظة
وقعت العديد من الأحداث المأساوية في محافظة الجيزة، وأبرز ما جاء خلال العام هو الحادث الغاشم الذي تعرض فيه أتوبيس يستقله سياح للانفجار بمنطقة المريوطية، وكذلك كانت المذابح الأسرية على رأس الكوارث الإنسانية التي وقعت في نطاق المحافظة؛ حيث جريمتين أسريتين في الحوامدية، وبولاق الدكرور، وجاءت فاجعة العثور على 3 جثث لأطفال بمنطقة المريوطية أحد أبرز الوقائع في العام لما مثلته من لغز في البداية ولكن الأجهزة الأمنية نجحت في حل ذلك اللغز، وكذلك الأمر بالنسبة لانقلاب أربع عربات من قطار الصعيد ونتج عنه إصابات عديدة وشغل الرأي العام لمدة ليست بالقليلة.
5 حوادث هزت محافظة
مصرع وإصابة 14 شخصا في انفجار أتوبيس سياحي بالمريوطية
لقي أربعة أشخاص مصرعه وأصيب 10 آخرين جراء تعرض أتوبيس سياحي لانفجار بعبوة بدائية بمنطقة المريوطية محافظة الجيزة.
وكانت قد انفجرت عبوة بدائية كانت مخبأة أثناء مرور أتوبيس يستقله 14 سائحا فيتنامي الجنسية، وأسفر الحادث عن مصرع 4 أشخاص بينهم مصري، و3 سائحين، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
5 حوادث هزت محافظة
مذبحة الحوامدية: مزارع يقتل ويصيب 6 من أقاربه 
أقدم مزارع على قتل 3 من أفراد عائلته، وأصاب 3 آخرين بسبب خلافات متعلقة بالميراث بمنطقة الحوامدية محافظة الجيزة.
كان ضباط مباحث قسم شرطة الحوامدية تلقّوا بلاغًا من غرفة النجدة بنشوب مشاجرة ومصرع 3 أشخاص، وتمكَّن رجال المباحث من ضبط المتهم، والسلاح المستخدم في الجريمة، وتبيَّن أن الضحايا هم: جدة المتهم، وزوجة عمه، وابنة عمه، كما أصاب عمه، واثنين من بنات عمه.
5 حوادث هزت محافظة
مذبحة المريوطية: العثور على 3 جثث لأطفال داخل أكياس بلاستيك
عثرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة على 3 جثث لأطفال داخل أكياس بلاستيك بمنطقة المريوطية محافظة الجيزة.
وكانت الأجهزة الأمنية بالجيزة تلقت بلاغا من الأهالي يفيد العثور على جثث 3 أطفال ملقاة بجانب الطريق، وتبين أن الأطفال في حالة تعفن، وكشفت التحريات أن وراء الواقعة والدة الأطفال بالاشتراك مع أخرى وزوجها، للتخلص من الأطفال بعد اشتعال النيران في الشقة في حال عدم تواجدها، فخشيت من المساءلة القانونية فتخلصت من الأطفال، وتم القبض على المتهمين واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
5 حوادث هزت محافظة
قطار البدرشين: إصابة 58 شخصا في انقلاب قطار بالمرازيق
أسفر حادث انقلاب 4 عربات من القطار الإسباني رقم 986 القادم من القاهرة باتجاه محافظة قنا عن إصابة 58 شخصا دون وقوع وفيات، بعدما انقلب القطار في محطة المرازيق بمدينة البدرشين جنوب الجيزة.
وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية بالجيزة لموقع الحادث وتم الدفع بفرق الإنقاذ، وسيارات الإسعاف وتم نقل المصابين إلى مستشفيات البدرشين والحوامدية والهرم، ونجحت قوات الحماية المدنية في إخلاء القطار من جميع الركاب، ورفع آثار الحادث وإعادة حركة القطارات إلى طبيعتها مرة أخرى.

5 حوادث هزت محافظة
مذبحة بولاق الدكرور: أب يقتل زوجته وطفلتيه خنقًا
أقدم أب على قتل زوجته وبناته الطفلتين خنقًا بسبب معاناته من مرض نفسي بمنطقة بولاق الدكرور محافظة الجيزة.
تلقى قسم شرطة بولاق الدكرور بلاغًا من زوج المجنى عليها ووالد الفتاتين يفيد بعثوره على جثثهن بعد عودته من عمله، حيث اكتشف الجريمة إلى جانب اختفاء بعض المتعلقات من الشقة، وقال أحد أهالي المنطقة إن الحادثة تمت أثناء مباراة مصر وروسيا في كأس العالم وعدم تواجد الأب بالمنزل، وبالتحفظ على الأب وتضييق الخناق عليه اعترف بارتكاب الواقعة، بسبب أنه خسر ماله في البورصة وخاف على أسرته من الفقر فقتلهم، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟