رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. محافظ الدقهلية يشيد التجربة اليابانية في التعليم

السبت 29/ديسمبر/2018 - 10:06 ص
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم-رامي القناوى
طباعة
أكد الدكتور كمال جاد شاروبيم محافظ الدقهلية، أهمية التجربة اليابانية في التعليم، موضحا أن التعليم في اليابان يرسخ الانتماء لدى المواطن الياباني منذ طفولته.
وقال المحافظ: "إنني عشت في اليابان أكثر من أربعة أعوام وحصلت على شهادة الدكتوراه وشاهدت كيف يتعامل اليابانيون مع الشارع بأسلوب حضاري وكيف يتصرف الطفل الياباني وينظف مدرسته هو وزملائه".
وأضاف أن التعليم في اليابان هو أساس النهضة الأخلاقية التي يعرفها العالم عن اليابان وهو السبب الرئيسي في التقدم المزهر الذي تعيشه اليابان والذي جعلها واحدة من أكثر الدول تقدما في العالم في المجال التكنولوجي.
جاء ذلك خلال تفقد ماساكي نوكي، السفير الياباني بالقاهرة، اليوم السبت، المدرسة اليابانية بمدينة ميت غمر، يرافقه كلا من المهندس مختار الخولي، السكرتير العام للمحافظة، اللواء أحمد رأفت، السكرتير العام المساعد، علي عبد الرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، سعد الفرماوي، رئيس مركز ومدينة ميت غمر والمهندس ابراهيم ابو عرب رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالدقهلية المدرسة اليابانية بميت غمر 
ومن ناحيته أبدى السفير الياباني سعادته بوجوده في المدرسة التي سوف تنقل التجربة اليابانية في التعليم إلى مصر، مشيرا الى إن التعليم الياباني هو أساس النهضة التي تحققت ويحتل مركزا متقدما على مستوى العالم.
يذكر أن المدرسة اليابانية بميت غمر أقيمت علي مساحة 10585 مترا مربعا بإجمالي 28 فصلا لجميع المراحل وتتكون من مبنى ثلاث طوابق عبارة عن دور أرضي و2 دور علوي بإجمالي 28 فصلا بتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبإشراف الهيئة العامة للأبنية التعليمية بقيمة 26 مليون جنيه وستستقبل الطلاب ابتداء من العام القادم.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟