رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. ندوة تثقيفية عن رأي الإسلام في الزيادة السكانية بالبحيرة

الجمعة 28/ديسمبر/2018 - 11:17 ص
جانب من الندوة
جانب من الندوة
أيمن بدر
طباعة
نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت في محافظة البحيرة، قافلة سكانية بقرية محلة نصر بشبراخيت، تعد الأولى من نوعها على مستوى المحافظة، بالتنسيق مع أعضاء مكتب الدعم الفني والوحدة المحلية لقرية لقانة، والمجلس القومي للسكان بالبحيرة، وأكثر من 12 جهة ومنها الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار.
وعقدت القافلة اختبارات محو أمية فورية لأهالي القرية، كما تم إلقاء ندوات توعوية عن أهمية الحفاظ على المياه وشبكة الصرف الصحي وتوزيع بطاقات بمضمون المحاضرة، بالإضافة إلى ندوتين عن كيفية التعامل مع الإصابات البسيطة.
وألقى بعض الأئمة من إدارة الأوقاف بشبراخيت، ندوة تثقيفية عن "أهمية الحد من الزيادة السكانية ورأي الإسلام"، كما شاركت الإدارة الصحية في تلك القافلة من خلال سيارة وفريق لتنظيم الأسرة وتم توفير سيارة لتوزيع وبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للأهالي تابعة لإدارة تموين شبراخيت، بالإضافة إلى توزيع أسطوانات غاز داخل القرية من شركة بوتاجاسكو.
كما زرع قسم الكهرباء التابع للوحدة المحلية، عمود كهرباء جديد بديل عن عمود قديم بالقرية بمحيط المدرسة وتركيب 5 كشافات إضاءة موفرة وإصلاح كشافات معطلة بأماكن متفرقة بالقرية، كما ساهم بيت ثقافة شبراخيت بعقد ندوات تثقيفية للأهالي.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟