رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تكثيف أمني بالإسكندرية لاستقبال الرئيس السيسي لافتتاح "بشائر الخير 2"

الأربعاء 26/ديسمبر/2018 - 08:50 ص
البوابة نيوز
نصر عبده - سحر ابراهيم
طباعة
تشهد محافظة الإسكندرية بجميع أجهزتها التنفيذية والأمنية حاليا جهودا أمنية مكثفة؛ استعدادا لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي وضيوف حفل افتتاح المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومي "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب بكرموز غرب الإسكندرية.
وشهدت المحافظة أعمال التجميل والتطوير وتركيب الأعلام وقص وتهذيب الأشجار والمسطحات الخضراء وصيانة البلدورات والأرصفة وأعمدة الإضاءة والدهانات.
كما أعد حي غرب الطرق المؤدية لمشروع بشائر الخير 2، كما تم تركيب الكشافات ودهان الأعمدة والأرصفة بطريق القباري السريع وطريق أبو ريدة وصولا إلى بشائر الخير 2 وتركيب أعلام مصر ومحافظة الإسكندرية وتجهيز مدخل شارع أبوريد وغيط العنب.
وشهد محيط مقر حفل الافتتاح والمنطقة المحيطة أعمال تجميل ورصف ودهانات للطرق ووضع الأعلام على أعمدة الإنارة، كما تم رصف عدد من الشوارع الرئيسية والجانبية وصيانة أعمدة الإنارة
كما استنفرت جميع الوحدات المحلية والمديريات الخدمية والأمنية بمختلف قطاعات المحافظة لاستقبال الضيوف حيث تم تكثيف أعمال المرور والمتابعة الميدانية لمختلف القطاعات وتأكيد جاهزية المحافظة تمامًا لتنظيم واستضافة هذا الحدث الكبير.
وأجرت القيادة السياسية والتنفيذية بالمحافظة جولات ميدانية بالمدينة لتفقد ما يجرى تنفيذه من أعمال حيث تفقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة محافظ الإسكندرية الاستعدادات وذلك بحضور اللواء حمدي الحشاش السكرتير العام المساعد للمحافظة واللواء هشام كمال رئيس حي غرب.
كما وضعت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفورى والسريع في حالة حدوث أي شىء خطتها لتأمين المؤتمر عن طريق استخدام عدة نقاط تفتيش قبل الدخول للمؤتمر والتمسك بالحرم الآمن وعدم السماح بترك سيارات قريبة من مكان الاحتفال فضلا عن إجراء عملية مسح شامل وكامل للمنطقة بأكملها بأجهزة البحث عن المواد المتفجرة والتشويش عليها والكلاب البوليسية.
كما تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة بالمدينة ورفع درجة الاشتباه السياسي والجنائى في كل أنحاء المدينة كما قامت إدارة المفرقعات بتمشيط محيط حفل الافتتاح وطرق الزيارة بالكامل للتأكد من عدم وجود أي مفرقعات أو مواد مشتبه فيها ورفع أي سيارة متوقفة في محيط الحفل بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد القصوى والتعامل الفورى والسريع مع أي مشتبه به.
كما وضعت الأجهزة الأمنية خطة مرورية تضمن عدم وجود أي تكدسات مرورية بالمنطقة وإيجاد محاور وطرق بديلة
ووضعت الأجهزة الأمنية كاميرات المراقبة في المنطقة وأقامت غرفة عمليات بمديرية أمن الإسكندرية وربطها بالخدمات الأمنية بالشوارع لرصد كل ما يخل بالأمن فضلا عن تحريك سيارات شرطة مزودة بكاميرات مراقبة لرصد أي وقائع بالفيديو والصور
ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من مشروع الإسكان القومي "بشائر الخير 2" بمنطقة غيط العنب بكرموز غرب الإسكندرية.
ويعد مشروع "بشاير الخير" من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات كما يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري 
كما يعد نموذجا للتكافل بين جميع أطياف المجتمع دون تحمل خزينة الدولة أي أعباء مالية بالإضافة إلى مساهمة وتبرعات رجال الأعمال والمجتمع المدنى بجميع المبالغ اللازمة لإنجاز هذا العمل العظيم كما يهدف لتسكين عدد كبير من قاطني المناطق العشوائية بالإسكندرية. 
"وبشائر الخير 2" هو المرحلة الثانية لاستكمال مشروع التطوير الحضاري لمنطقة غيط العنب والذي شملت فيه المرحلة الأولى ١٦٣٢ وحدة سكنية ويتضمن المشروع إنشاء ١٨ بلوكا وعمارة فردية بإجمالي ٣٧ عمارة تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية.
كما يضم المشروع العديد من الخدمات والمحال والمولات التجارية بالدورين الأرضي والأول، وتم تجهيز جميع الوحدات السكنية وتزويدها بالأثاث وجميع الأجهزة اللازمة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟