رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أصحاب الهمم.. إنجازات الحكومة لصالح ذوي الإعاقة

الإثنين 24/ديسمبر/2018 - 10:41 م
البوابة نيوز
سحر ابراهيم - نانجي السيد
طباعة
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، احتفالية "قادرون باختلاف"، والتى ينظمها الاتحاد الرياضى المصرى للإعاقات الذهنية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة بالمشاركة وزارتى الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية المنارة.
وجانبها أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على تغيير بوصلة المؤسسات والمجتمع نحو ذوي الإعاقة الذين يشكلون 10% تقريبًا من سكان مصر.
وقالت الوزيرة: إن هذه الفئة عانت لسنوات طويلة من إهمال الدولة سواء لقصور فى الوعى أو لقصور فى الموارد إلا أن الرئيس السيسى يبدى اهتمامًا كبيرًا بهم منذ العام 2014.
وأكدت والى، أن الاهتمام بالإعاقة لم يبدأ فى يناير 2018 وإنما بدأ في الخامس من ديسمبر 2014، عندما استجاب الرئيس لدعوة "منعم" فى برنامج تليفزيونى للإعلامى أسامة كمال، حيث طلب حضور سيادته مباريات الأولمبياد الخاص، وبالفعل حضر الرئيس المباريات ودعا كل أعضاء الفريق المصرى على العشاء، وهو ما يعكس اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشارت إلى أن، نهاية عام الإعاقة يعتبر بداية حقيقة لانطلاقة مجتمعية لتحسين حياة ملايين المصريين من أصحاب الهمم والعزيمة أهل التحدي القادرون باختلاف، مضيفة: "فلسفتنا هي الدمج الكامل والتمكين وتطبيق القانون الإعاقة طاقة وهذه لمحات في إنجازات الوزارات المختلفة".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟