رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"أمل جمال " إبنة الدقهلية عضوا بلجنة التربية بـ"الأعلى للثقافة"

الأحد 23/ديسمبر/2018 - 08:50 م
البوابة نيوز
الدقهلية : أحمد أبو القاسم ورامي القناوى
طباعة
تلقت الشاعرة والمترجمة أمل جمال ابنة محافظة الدقهلية وأحد كتاب "البوابة نيوز" خطاب بضمها إلى لجنة التربية بالمجلس الأعلى للثقافة والتي يترأسها الدكتور شبل بدران الحاصل على جائزة الدولة التقديرية لهذا العام في العلوم الاجتماعية.
"أمل جمال" من مواليد ومقيمة بمحافظة الدقهلية وتعمل كبير معلمين لمادة العلوم بأحد المدارس بمسقط رأسها بقرية شها النموذجية التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية والتى بذلت الكثير من الجهد في عملية التدريس منذ بداية حياتها العملية في ديسمبر 1990 وحصلت على بعثة دراسية بالكلية الملكية بلندن وفضلت العمل بقريتها بمسقط رأسها بالدقهلية لأنها الأولى بالرعاية ولأن التدريس من وجهة نظرها رسالة لبناء إنسان محب للخير والسلام والفن، منتمى لوطنه وفخور بهويته ولذا فهي ترعى الموهوبين من التلاميذ وتعقد ندوات ثقافية بمكتبة المدرسة.
فيما زالت "أمل" تعمل حتى الآن كبير معلمين لمادة العلوم دون أن يلتفت إليها أحد وقد جاء هذا الاختيار كشهادة في حقها وتكريم لم تحظ به طوال هذه السنوات وأن هناك الكثيرون ممن يعملون في صمت ويؤمنون بدورهم في بناء العقول لأنهم يحبون هذا الوطن.
كما تكتب "أمل" مقالا صحفيا أسبوعيا بجريدة وموقع "البوابة نيوز" يهتم بالتعليم والمجتمع، وأصدرت ما يقرب من عشرين كتابا في أدب الأطفال والشعر والنقد الادبي والترجمة، كما تعقد ورشات عمل مع الأطفال بمعرض القاهرة الدولي للكتاب كل عام ويتردد أسمها في مؤتمرات عديدة داخل مصر وخارجها كان آخرها مؤتمر أدب الطفل لذوي الاحتياجات الخاصة بدار الكتب والوثائق القومية الشهر الماضي.
ومن ناحيتها صرحت "جمال" لـ"البوابة نيوز" أنها تلقت خطاب الدكتور سعيد المصري الأمين العام للمجلس بترحيب لا يخلو من الفرح وأنها ستبدأ حضور الجلسات في أقرب جلسة وفقا لجدول الاجتماعات، مضيفة أنها ستحضر كخبير تربوي لا كشاعرة هذه المرة وإن كانت تتنمى ألا يقتصر دورها فقط على المجال التربوي وإنما المجالين معا.
كما تمنت "أمل" أن تكون إضافتها فرصة للتواصل والعمل على أرض الواقع بما يخدم المجال التربوي والثقافي تبعا لاستراتيجية عمل اللجنة بالمجلس الأعلى للثقافة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟