رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الداخلية": مرتب السجين 6 آلاف جنيه شهريا.. وسجوننا أفضل من أمريكا

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 11:51 ص
جانب من الندوة
جانب من الندوة
أحمد يحيي - تصوير : اشرف سليم
طباعة
أكد اليوم الأربعاء اللواء زكريا الغمري مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أن عملية تأهيل السجناء تسير في وضعها الصحيح، موضحا أن قطاع السجون جزء من كل وان كافة أجهزة الدولة على قدم وساق لتكون مصر في أفضل صورها ونحن نسير على نفس الدرب.
وأشار مساعد الوزير خلال فاعليات ندوة " الداخلية الإنجازات والمبادرات " المنعقدة فى مركز بحوث الشرطة، الى توجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق لاعطاء الرعاية الكاملة لتبني سياسة عقابية جديدة تعتمد على تحويل السجناء من طاقات سلبية الى طاقات إيجابية، كما أن قطاع السجون يتحرك بمنتهى السرعة بالتنسيق مع كافة القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والمجالس الحقوقية ولجنة حقوق الانسان بمجلس النواب.
وطمأن اللواء زكريا الغمري الجميع، أن سجون مصر لا يوجد بها سجناء كثيرون وأن عدد النزلاء اقل بكثير من عدد السجناء في سجون تركيا وإسرائيل وامريكا.
وأوضح الغمري أن السجون بها مستشفيات وخدمات صحية عالية المستوى داخل السجون وتقدم له خدمة فورية حال شكوته من اي مرض فضلا عن عرضه على اكبر الأطباء حال احتياجها ذلك.
وتابع هناك عمليات لتعليم السجناء من محو الأمية وابتدائية وحتى الجامعي وتحضير الدكتوراه وفي مجال التعليم الفني.
وكشف أن قطاع السجون يمتلك آلاف الأفدنة المنزرعة وافضل الخضراوات والفاكهة ومصنع حلويات تنتج 90 طن شهريا ومعالف ومزارع انتاج البيض والطيور تورد جميعها إلى قطاع السجون، وما يتبقى من السجناء يتم بيعها ضمن مبادرة كلنا واحد لرفع الغلاء عن المواطن البسيط، كما يوجد مصانع للاثاث الخشبي والمعدني ومصانع ملابس ويتم بيعها في معارضنا.
وهناك توجيهات من وزير الداخلية بتنفيذ الاثاث لأبناء الشهداء بسعر التكلفة.
واكد أن النزيل يحصل على أرباح وتابع أن راتب السجين بمصنع الحلاوة المرج يحصل على راتب من 3 لـ 6 آلاف جنيه.
وأضاف الغمري أن القيادات السابقين لقطاع السجون قدموا جهد وعطاء جبار وتمكنوا من إرساء بنية محترمة لقطاع السجون، مشيرا إلى أن وزير الداخلية يقدم كل الدعم للقطاع.
ونظمت وزارة الداخلية، ندوة بعنوان الدور المجتمعي لوزارة الداخلية مبادرات وانجازات تسعى الى ابراز حجم التطور الذي طرأ على الدور المجتمعي للوزارة وذلك برعاية وزير الداخلية اللواء محمود توفيق.
حضر الندوة اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء محمد طارق الاعصر مساعد وزير الداخلية للاحوال المدنية، اللواء دكتور طارق عزت مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الطبية، اللواء اشرف محمود مساعد وزير الداخلية لقطاع المؤسسات، اللواء دكتور عصام ابو العز مدير ادارة شرطة الرعاية اللاحقة، اللواء حاتم فتحي مدير مركز بحوث الشرطة وتشهد فعاليات الندوة المقامة بمركز بحوث الشرطة تكريم اللواء احمد ابراهيم رئيس اكاديمية الشرطة تقديرا لدور الأكاديمية المشرف في تحقيق الامن المجتمعي ودعم الحاجات الاساسية للمواطنين.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟