رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صيد ثمين لمكافحة المخدرات.. ضبط 82 مليون قرص في 2018

الأربعاء 19/ديسمبر/2018 - 11:46 ص
البوابة نيوز
أحمد يحيي - تصوير : اشرف سليم
طباعة
قال اللواء مجدي السمري، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات: "إن مصر من الدول المستهلكة للمخدرات وليست من الدول المنتجة". 
وأضاف مساعد وزير الداخلية، على هامش ندوة أكاديمية الشرطة، الدور المجتمعي لوزارة الداخلية، وأن تشديد الرقابة على المنافذ الحدودية والشرعية خلال 2018 أسفرت عن ضبط 37 طن حشيش 82 مليون قرص مخدر متعددة الأنواع 13 مليون قرص من مخدر الكبتاجون، بالإضافة إلى 2.700 طن هيروين.
وأكد السمرى، اهتمام اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بضرورة القضاء نهائيا على ظاهرة تعاطي المخدرات، وهو ما قامت به الوزارة وتمثلت في شن حملات استهدفت المدارس والجامعات والنوادي الرياضية أسفرت عن تطهيرها من متجري المواد المخدرة. 
وأضاف: "أن خطوط التهريب العالمية تم رصدها، وهو ما دفع إلى تداول التجار لشريط الترامادول المخدر في السوق بسعر 500 جنيه، نظرا لندرته في السوق على أثر مجهودات المكافحة".
فيما انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، فعاليات ندوة وزارة الداخلية عن الدور المجتمعى، تحت عنوان "مبادرات- إنجازات"، وذلك فى إطار حرص الوزارة على توفير جميع السبل لخدمة المواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم من خلال المبادرات المجتمعية والخدمية والإنسانية المختلفة.
وتحرص وزارة الداخلية، على تدعيم أواصر التواصل المجتمعى، وبناء جسور تعاون وتقديم أوجه الدعم وتطوير الخدمات الجماهيرية تحت رعاية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
ويشارك في الحضور، اللواء الدكتور أحمد إبراهيم، مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء خالد فوزى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام والعلاقات، واللواء زكريا الغمرى مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون واللواء مجدى السمرى مساعد وزير الداخلية لمكافحة المخدرات، واللواء مجدى القمرى مدير إدارة رعاية الأحداث والدكتور طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.
كما يشارك في الحضور، عدد من طلاب الجامعات المصرية وضباط وقيادات القوات المسلحة وضباط الشرطة من مختلف القطاعات.
كما شاركت في الحضور الدكتورة بسنت فهمى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب واللواء محمد طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية واللواء طارق عزت مساعد وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية واللواء شريف جلال مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، واللواء أشرف محمود لقطاع المؤسسات واللواء حاتم فتحى مدير مركز بحوث الشرطة، واللواء دكتور عصام أبو العز مدير إدارة شرطة الرعاية اللاحقة، والدكتورة نرمين البحطيطى المدير التنفيذى لمؤسسة التنمية والدمج المجتمعى.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟