رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

مايا مرسي تشارك في مؤتمر "التمكين الاقتصادى للمرأة" بعُمان

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 01:54 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة
شمس طه
طباعة
تشارك الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة ضمن وفد يمثل جمهورية مصر العربية في فعاليات المؤتمر السابع لمنظمة المرأة العربية "التمكين الاقتصادى للمرأة وتعزيز قيم السلام والعدالة والمواطنة" برعاية ورئاسة سلطنة عمان، رئيسة المنظمة في دورتها الثامنة "2017-2019"، وتستضيفه السلطنة يومى 18-19ديسمبر 2018، يشارك في تقديم اوراق عمل في المؤتمر كل من الدكتور احمد زايد والدكتورة نسرين البغدادي والدكتور ماجد عثمان اعضاء المجلس.
وأوضحت مرسي، أن المؤتمر يناقش أربعة محاور رئيسية هى محورالتمكين الاقتصادي والاجتماعي وموقف المرأة العربية منه، محور تحديات التمكين الاقتصادي للمرأة العربية، محور المواطنة الصالحة والرشيدة ودورها في تحقيق تمكين المرأة، بالاضافة الى محور التمكين والعدالة الاجتماعية ودورهما في تعزيز قيم السلام والمواطنة.
هذا وتشارك الدكتورة مايا مرسي اليوم في الاجتماع السادس عشر للمجلس التنفيذي للمنظمة بصفتها ممثلة عن مصر، والذي يناقش مستجدات اوضاع المراة في الدول العربيه.
كما يشهد المؤتمر تقديم 19 بحثًا أعدها نخبة من الخبراء والباحثين العرب المتخصصين في المجال، كما تتضمن فعاليات المؤتمر احتفاليات خاصة بتكريم الدراسات المتميزة في مجال المرأة العربية، واطلاق اصدارات خاصة بتمكين المرأة العربية.
جدير بالذكر انه يحضر فعاليات المؤتمر وفود رسمية من الدول العربية برئاسة السيدات الأول لتلك الدول أو من ينوب عنهن وكذلك خبراء وخبيرات باحثون وباحثات عرب ودوليون في الموضوع، وممثلون لمنظمات دولية وإقليمية ذات صلة وكذلك منظمات غير حكومية.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟