رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سياسة وسط النهار.. برلمانية تقترح استخدام الدراجات البخارية لخدمة "الإسعاف"

الإثنين 17/ديسمبر/2018 - 12:00 م
البوابة نيوز
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية التي نشرتها، اليوم الاثنين، 17 من ديسمبر 2018، في النشرة التالية:


سياسة وسط النهار..
طلب إحاطة لتحويل 320 مدرسة مهنية إلى تجريبية
كشف عبدالكريم زكريا، عضو مجلس النواب، عن تقديمه طلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى وزير التربية والتعليم بشأن مدارس التدريب المهني على مستوى الجمهورية.
ولفت في طلبه إلى وجود 320 مدرسة غير مستغلة لا بد من الاستفادة منها وتحويلها لمدارس تجريبية، للمساهمة فى تخفيف الكثافة الطلابية بالمدارس، مطالبًا بضرورة وضع آلية جديدة لاستغلال هذه المدارس بشكل مناسب دون تكلفة الدولة أعباء إضافية. 
سياسة وسط النهار..
برلماني: زيارة السيسي للنمسا تعزز الشراكة بين البلدين
قال عمرو دوير، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى النمسا للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا دليل على قوة مصر في أفريقيا وأوروبا. 
وأوضح، أن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين مصر والنمسا، إضافة إلى تحقيق مكاسب كبيرة في التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.
سياسة وسط النهار..
برلمانية تقترح استخدام الدراجات البخارية لخدمة "الإسعاف"
تقدمت هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، باقتراح برغبة إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الصحة، والنقل، وذلك بخصوص استخدام الدراجات البخارية لخدمة الإسعاف.
وقالت النائبة: "إن سيارات الإسعاف هي الوسيلة العامة والتقليدية لنقل المرضى بين أماكن العلاج الطبي سواء المستشفيات أو أماكن تلقي العلاج السريع، إلا أنه في ظل الأزمة المرورية وتكدس الطرق والتى يصعب معها تنقل سيارات الإسعاف والوصول الى أماكن الحوادث، ما نتج عنه فى حالات كثيرة وفيات نتاج ذلك، فيجب إيجاد وسيلة جديدة وسريعة لنقل المصابين والوصول إلى أماكن الحوادث بطريقة أسرع".
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟