رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"ثقافة المنوفية" تحتفي بذكرى ميلاد نجيب محفوظ

الأحد 16/ديسمبر/2018 - 04:59 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
نظم فرع ثقافة المنوفية التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، محاضرة بعنوان "ذكرى نجيب محفوظ"، احتفاء بذكرى ميلاده القاها الشاعر محمد المخزنجى أحد أدباء المحافظة.
قال "المخزنجي": اسم نجيب محفوظ مركب تقديرا من والده عبد العزيز إبراهيم للطبيب الذى أشرف على ولادته التى كانت متعسرة الذى كان إسمه الدكتور نجيب باشا محفوظ ولد نجيب فى حى الجماليه هو أصغر اخواته كان عمره 7سنوات عندما قامت ثورة 1919 التى أثرت فيه وفى رواياته الشهيرة الثلاثيه ومعظم رواياته كانت عن الحارة المصريه والأحياء الشعبية إلتحق بجامعة القاهرة عام 1930 وحصل على ليسانس الفلسفة ثم تعينه سكرتيرا برلمانيا بوزارة الأوقاف من 1938 إلى 1945 من ثم مديرا لمكتب وزير الأوقاف تزوج بعد ثورة 1952 واخفى جوازه حتى عن أقاربه حصل علي جائزة نوبل عن روايته الشهيرة أولاد حارتنا والثلاثيه وبذلك يصبح اول اديب وروائي عربى يفوز بجائزة نوبل، ومن أشهر أعماله أيضا حديث الصباح والمساء. والسمان والخريف. اللص والكلاب والقاهرة 30 وبداية ونهاية
واضاف المخزنجي: أطلق اسم نجيب محفوظ على كثير من شوارع القاهرة والجيزة وأقيم تمثال له من البرونز بمحافظة الجيزة، توفي فى 30 من أغسطس 2006.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟