رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مصر تعلن عن اكتشافات بترولية جديدة قريبًا

السبت 15/ديسمبر/2018 - 10:32 ص
 الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي
سحر ابراهيم
طباعة
استعرض اليوم السبت، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ما تم من إنجازات من مشاريع ومؤشرات الأداء الاقتصادي.
كما استعرض مدبولي، على هامش افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددا من المشروعات التنموية، وحجم التحديات في العديد من المجالات مثل الكهرباء والطاقة والنقل والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والاستثمار والإسكان والمياه والصرف الصحي والتموين، مؤكدا أنه تم تنفيذ خلال 4 سنوات مشاريع ضخمة في العديد من المجالات.
وكشف رئيس الوزراء أن الفترة المقبلة سيكون هناك العديد من الاستكشافات في مجال البترول.
كما أكد مدبولي أنه تم إدخال ميكنة الإشارات في مجال السكك الحديد وتطوير المزلقانات.
وقال إنه يتم تنفيذ خطة متكاملة لتطوير التعليم، وتم افتتاح العديد من المدارس اليابانية ومدارس النيل.
ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، مشروع "المحروسة 1" أحد مشروعات تطوير العشوائيات، والذى يقع بمدينة النهضة بحى السلام بمحافظة القاهرة، تمهيدا لإعلان مصر خالية من العشوائيات.
كما يفتتح الرئيس السيسي محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالجبل الأصفر بالخانكة بمحافظة القليوبية، حيث تعد أكبر محطة معالجة بالشرق الأوسط وتقع على مساحة 78 فدانا، والتي تعمل بالكامل إلكترونيا من داخل غرف التحكم، حيث تم الانتهاء من المرحلة الثانية منها وهي محطة الجبل الأصفر بالخانكة لمعالجة مياه الصرف الصحي، وتبلغ طاقة معالجة الجزء الثاني من تلك المرحلة 500 ألف م3/يوم من مياه الصرف الصحي، وتخدم نحو 2.5 مليون نسمة.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟