رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

18 ديسمبر.. الإعلان عن جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني للعام الثالث

السبت 15/ديسمبر/2018 - 09:32 ص
البوابة نيوز
ايمن انور
طباعة
تعلن جمعية التطوير والتنمية في 18 ديسمبر الجاري عن الجمعيات الأهلية الفائزة بمسابقة "جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني" للعام الثالث على التوالي، والمقامة تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، إيمانًا منها بأهمية تحسين مستوى الجمعيات الأهلية وبناء قدرات مؤسسات المجتمع المدني لتكون أحد سواعد البناء والتنمية بالمجتمع المصري، وذلك من خلال تكريم النماذج الناجحة ونشر ثقافة التميز في تنفيذ المشروعات بكفاءة وصولًا للتنمية المستدامة.
ويتم منح أفضل 4 جمعيات جائزة مالية وشهادات التميز، كما سيتم منح الجمعيات، التي اجتازت مراحل التقييم جوائز عينية وشهادات تقدير.
وفيما يتعلق بمعايير وشروط المسابقة للحصول على جائزة التميز، فقد وضعت جمعية التطوير والتنمية معايير لتقييم العروض منها معدل الابتكار وتأثير المشروعات أو الخدمات على المجتمع، وعدد المستفيدين من هذا البرنامج، ومرحلة التخطيط، ومرحلة التنفيذ، بالإضافة إلى كيفية التوثيق للمشروعات أو البرامج وأيضًا الاستدامة والاستمرارية.
ويجب على الجمعيات الحصول على نسبة لا تقل عن 80% في كل مرحلة من مراحل التقييم، كما يجب على الجمعيات المتقدمة لنيل الجائزة أن تكون مشهرة بوزارة التضامن الاجتماعي، ولديها تقرير مراجعة الحسابات المالية للسنتين الأخيرتين ولديها عمالة دائمة (الحد الأدنى 5 عاملين)، ولديها سابقة أعمال لمشروعات وبرامج تنموية. 
قال محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة جمعية التطوير والتنمية، إن الهدف الأساسي من الجائزة هو تكريم الجمعيات ذات الأعمال الناجحة والعمل على تنميتها باعتبارها ركن أساسي من أركان التنمية في المجتمع المصري أملين أن تنتقل عدوى التميز وتنفيذ المبادرات بين مؤسسات المجتمع المدني.
وأضاف أن المنظمات الغير حكومية هي القوة الدافعة لإحداث تنمية شاملة فهم الأساس القوي الذي تزدهر فيه المجتمعات والاقتصاديات.
الجدير بالذكر أن جمعية التطوير والتنمية تأسست كجمعية أهلية غير حكومية لا تهدف للربح، في نوفمبر ١٩٩٨ بفكر يهدف إلى تنشيط العمل في مجال تنمية الموارد البشرية وبقناعة تامة لمجموعة من أبناء مصر آمنوا بالدور الحيوي، الذي يمكن أن تلعبه الجمعيات الأهلية في دعم مجتمعاتها اجتماعيًا واقتصاديًا ولذا تهدف الجمعية إلى رفع قدرات الإنسان المصري سواء كانت مشاركته وإسهامه من خلال القطاع العام أو القطاع الخاص أو منظمات المجتمع المدني وذلك من خلال تحديد الاحتياجات ووضع وتنفيذ برامج التدريب المتعددة بدءًا من حديثي التخرج وحتى القيادة التنفيذية كما تؤمن بأن ذلك هو المدخل الحقيقي لتنمية الوطن.
وأطلقت جمعية التطوير والتنمية جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني في عام 2016 ويتم الإعلان عن الجمعيات الفائزة خلال حفل كبير برعاية معالي الوزيرة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث يتم تسليم جوائز المالية والعينية وشهادات التقدير.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟