رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزير الدفاع الروسي: تشكيل فريق عمل للتعاون التقني العسكري مع الهند

الخميس 13/ديسمبر/2018 - 11:45 ص
وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو
أ ش أ
طباعة
أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو عن تشكيل فريق عمل للتعاون التقني العسكري ضمن اللجنة الحكومية المشتركة الروسية الهندية.
ونقلت وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية عن شويجو قوله، خلال الاجتماع الثامن عشر للجنة الحكومية المشتركة الروسية الهندية في نيودلهي اليوم الخميس، "تم القيام بالكثير من العمل لتغيير هيكل اللجنة الحكومية المشتركة بين الدولتين، حيث تم تشكيل فريق عمل خاص للتعاون العسكري، وسوف نوقع اليوم على اتفاق بهذا الصدد".
وأكد وزير الدفاع الروسي أن التعاون العسكري الفني بين روسيا والهند هو أساس شراكة ثنائية استراتيجية تؤكدها بشكل خاص عقود الأسلحة الأخيرة المبرمة في ظروف المواجهة الخارجية.
وأضاف: "بالرغم من الضغوط من بعض الدول، تم توقيع مجموعة كبيرة من الوثائق والعقود الرئيسية لتوريد أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز "تريومف اس -400" وبناء فرقاطات من المشروع "11356".
وأشار إلى أن أحد المكونات الهامة للتعاون بين الهند وروسيا هى الاتصالات الوثيقة بين وزارتي الدفاع، معتبرا أن التعاون العسكري التقني بين البلدين هو أهم جزء في الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين.
ووصل وزير الدفاع الروسي امس إلى الهند، حيث يلتقي نظيرته الهندية نيرمالا سيثارامان في إطار أعمال اللجنة الحكومية الروسية الهندية للتعاون العسكري التقني.
"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟