رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الجمعية المصرية للمناعة: 16 مركزا علاجيا

الأربعاء 12/ديسمبر/2018 - 04:46 م
الدكتور محمود الاتربي
الدكتور محمود الاتربي رئيس الجمعية المصرية للحساسية والعلاج
طباعة
قالت الجمعية المصرية للحساسية والعلاج المناعي، إنه تم إنشاء 16 مركز للعلاج المناعي في مصر، وذلك بعد نجاحه في معالجة أمراض الحساسية المختلفة خاصة حساسية الصدر والأنف والجهاز الهضمي والجهاز العصبي وحساسية العين والجلد. 
ومن جانبه أكد الدكتور محمود الاتربي رئيس الجمعية، فى بيان، اليوم الأربعاء، أن العلاج المناعي يعتمد على إعطاء المرضى مجموعة من الأمصال المعتمدة دوليا تحول الخلايا المتحسسة إلى خلايا سليمة.
وأشار الأتربى، إلى أن مراكز الابحاث العالمية تولي اهتماما كبيرا بالعلاج المناعي لأنه لا يتعامل مع العرض لكنه يتعامل بشكل مباشر مع المرض ويقضى عليه تماما بخلاف الأدوية الكيميائية فضلا عن أن العلاج المناعي ليس له آثار جانية تذكر وتظهر نتائجه خلال الأسابيع الأولى للعلاج.
وأضاف، أن العلاج المناعي للحساسية متواجد الان فى مصر حيث قامت الجمعية المصرية لعلاج الحساسية والعلاج المناعي بإنشاء مراكز لعلاج الحساسية والمناعة وبالتعاون مع أكبر مجموعة حساسية بأمريكا بتدريب مجموعة من الأطباء لاستخدام العلاج المناعي بشكل علمي وطبقا للمعايير العالمية في مجال الحساسية.
وأوضح أن العلاج يكون بإعطاء المريض نقط أو حبوب تحت اللسان للأطفال أو الكبار أو حقن تحت الجلد بجرعات صغيرة تتراوح من ربع إلى نصف سم بعد تحديد المواد المسببة للحساسية ويتكون العلاج من نفس المواد المسببة للحساسية وبعيدا تماما عن الكورتيزون.
ولفت الأتربي إلى أن القضاء على الحساسية بالعلاج المناعي يكون بالتدريج ويحقق نسب نجاح أكثر من 90 بالمئة خاصة لدى الأطفال، لافتا إلى أن هذا العلاج ليس له أي آثار جانبيه لأنه علاج بيولوجي.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟