رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. محافظ أسوان يبحث تعظيم الاستفادة من مشروع بنبان

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 11:34 ص
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
وفاء عبدالرازق
طباعة
التقى اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، اليوم الاثنين، وفد البنك الدولى بقيادة فليب لوهرو، الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل الدولية، الذى يزور المحافظة على هامش مشاركته فى منتدى أفريقيا 2018 بشرم الشيخ، وذلك لمتابعة الخطوات التنفيذية أكبر مشروع للطاقة الشمسية في العالم والجارى تنفيذه بمنطقة بنبان حيث حضر اللقاء اللواء سعيد حجازى نائب المحافظ واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة.
وأكد المحافظ، أهمية إنهاء مشروع بنبان للطاقة الشمسية طبقًا للبرامج الزمنية المحددة، بجانب إنهاء تنسيق الموقع واللاند سكيب، بالإضافة إلى وضع تصميم لإنشاء منطقة خدمات متكاملة تضم وحدات سكنية ومدرسة للطاقة الشمسية وورش للتدريب العملى وأيضًا مستشفى ومحطات وقود وغيرها من الخدمات المجتمعية المتنوعة التى يستفيد منها المشروع علاوة على أهالى المنطقة والقرى المجاورة.
وأشار إلى البدء من الآن في دراسة الإستفادة من العمالة المدربة وغير المنتظمة، التى تعمل حاليًا فى مرحلة إنشاء المحطات الشمسية في مشروعات مستقبلية مماثلة وخاصة أن هذه العمالة اكتسبت الخبرات الكبيرة من العمل في المشروع لتكون مؤهلة فى هذا المجال.
ومن جانبه أوضح فليب لوهرو، أن مشروع الطاقة الشمسية ببنبان يعتبر فاتحة خير لمشروعات أخرى سيتم تمويلها من البنك الدولى وتنفيذها بأسوان بمساندة ودعم من المحافظة لتصبح مصدر الطاقة المتجددة لمصر والمنطقة المحيطة بها.
وقال: إن التنمية المجتمعية تعتبر جزء مهم في تنفيذ أى مشروع وذلك من خلال التواصل المستمر مع المحافظة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة بتشغيل آلاف الشباب، بجانب تقديم الخدمات الاجتماعية للمجتمع المحيط بالمشروع.

الكلمات المفتاحية

"
ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟

ما تقييمك لحملة 100 مليون صحة؟