رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدايات فن المسرح وندوات متنوعة بثقافة أسيوط

الإثنين 10/ديسمبر/2018 - 09:46 ص
البوابة نيوز
محمود عبدالله تهامي
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنيه بفرع ثقافة أسيوط.
ووفق بيان صادر عن الهيئة، صباح اليوم الاثنين، عقد قصر ثقافة أسيوط ندوة تخصصية ضمن فعاليات برنامج نادى الأدب بالقصر تحت عنوان "بدايات المسرح في أسيوط" مع الدكتور سيد علي إسماعيل الأستاذ بكلية الآداب جامعة حلوان، والكاتب المسرحي درويش الأسيوطي وبحضور رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى وكوكبة من كبار الإعلاميين وأعضاء النادي من كبار الأدباء والشعراء والمهتمين بالمسرح.
استعرض الدكتور سيد بدايات فن المسرح وأنه هو أبو الفنون وهو أهم أسباب نجاح الفنان ومن خلاله يتم التفاعل مع الجمهور مباشرة وفي ختام تم تكريم ضيف النادى ومنحه درع الإقليم تقديرا لمسيرته في البحث وتوثيق المسرح في مصر بشكل عام وأسيوط بشكل خاص، وعقد بيت ثقافة صدفا ندوة مكتبية بعنوان "التسامح" والتي حاضرها عبدالحكيم عامر والذي تحدث عن أهمية التسامح بين أفراد الوطن الواحد ولماذا نتحلى به كإحدى الفضائل التي يجب أن يتحلى بها الإنسان، وأقيمت الندوة بقاعة الأنشطة ببيت ثقافة صدفا. 
كما اجتمع أعضاء الفرقة القومية للمسرح بقصر ثقافة أسيوط بروفات النص المسرحى "مين اللي طفى النور" مع المخرج مجدي عبيد، ويتم التدريب على الحركات والأداء من خلال النص المسرحى. 
وفى سياق متصل، اجتمع أعضاء الفرقة المسرحية ببيت ثقافة "صدقا" لعمل بروفات مسرحية "زعف النخيل"، تأليف الكاتب المسرحى حسام 
عبدالعزيز، ديكور وملابس إيمان الخميسي أشعار محمد العريان عمار إخراج محمد أبو الغيط. 
وانطلقت أولى فعاليات ورشة تعليم فن الخياطة بقصر ثقافة أبو تيج ضمن برنامج نادى المرأة بالقصر، وبالتعاون مع جمعية الرواد حيث قدم الأستاذ خالد هريدى أولى تدريبات الخياطة وتعليم قص الباترون.
كما نظم بيت ثقافة محمود حسن إسماعيل ب النخيلة، ندوة ثقافية، بعنوان إرهاصات النبوة حاضرها الشيخ صديق خليفة صديق، ضمن فعاليات احتفالات فرع ثقافة أسيوط بالمولد النبوي الشريف، حيث استعرض الشيخ حياة الرسول الكريم والسنة النبوية الشريفة واتباعها وقدم أمثلة للصحابة الكرام مثل عمر بن الخطاب رضي الله عنه. 
وقدم البيت، ندوة مكتبية للأطفال، بعنوان الأمانة حاضرها الشيخ يحيى عبدالصبور عبدالرحمن، الذى تناول الحديث حول الأمانة وأهميتها في التعامل مع البشر وأنها من صفات الرسول الكريم.

الكلمات المفتاحية

"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟