رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

أهالي ضحايا مجزرة البحيرة يرون تفاصيل الحادث

الأحد 09/ديسمبر/2018 - 10:07 م
 النيابة العامة
النيابة العامة
أيمن عبد العزيز
طباعة
استمعت النيابة العامة بمركز شرطة شبراخيت بمحافظة البحيرة، اليوم الأحد، لأقوال أهالي ضحايا مجزرة عزبة علام التي راح ضحيتها شخصان وأصيب اثنان آخران في ظروف غامضة.
وأكدت زوجة الجاني "كمال. ا. ع"، في أقوالهم أمام فريق النيابة العامة، برئاسة المستشار محمد أكرم، مدير نيابة مركز شرطة شبراخيت، والمستشار أحمد البيلي، وكيل النائب العام، وبإشراف المستشار أشرف ربيع، المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور، على عدم وجود خلافات عائلية بينهم، ولا نزاعات على الميراث في الأراضي الزراعية، كما ردد البعض، مشيرة إلى أنهم يقيموا في منزل واحد، والعلاقة جيدة بين الجميع في المنزل.
وأوضحت أنه يوم الحادث جاء "سامي"، نجل شقيق زوجي؛ حيث أخرج سلاحه الميري ليرويه لعمه؛ حيث قال له: "شوف يا عمي السلاح الميري الجديد، لافتة إلى أنه حال حصول زوجي على السلاح، حدثت له حالة من الهياج العصبي نتيجة معاناته من غيبوبة الكبد؛ حيث إنه قام بإطلاق النيران من السلاح الميري على شقيقه ونجله. 
وتابعت استمرت حالة الهياج لزوجي؛ حيث تعدى على "علاء"، الكفيف، ضربه بالسلاح الميري على رأسه، مما أفقده الوعي، وعقب ذلك فوجئنا بتناوله مبيدا حشريا بالمنزل، وهو لم يدرك ما ارتكبه وعلى الفور تم نقلهم لمستشفى شبراخيت العام لتلقي العلاج اللازم، حيث تم تحويل شقيق زوجي ونجله للمستشفى الجامعة بالإسكندرية، وفيما تم تحويل زوجي ونجلي للمستشفى العام بإيتاي البارود، حيث فارق زوجي الحياة فور وصوله للمستشفى وكذلك نجل شقيق زوجي. 
وكان اللواء جمال الرشيدى، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من اللواء محمد أنور هندي مدير إدارة البحث الجنائي، من المستشفى العام بشبراخيت يفيد بوصول "سامي.ع.ا"، أمين شرطة بمديرية شمال سيناء، مصاب بطلق ناري، وتوفي، "علام.ا.ع "، والد الأول مصاب بطلق ناري، "كمال.ا.ع" 65 سنة، مصاب بتسمم فسفوري نتيجة تناول مادة سامة وتوفي، "علاء.ك.ا"، مصاب بجروح متفرقة بأنحاء الجسم، وجميعهم مقيمين بعزبة علام التابعة لمركز شبراخيت.
وعلى الفور انتقل ضباط المباحث برئاسة العميد عبدالغفار الديب رئيس المباحث الجنائية والعقيد حازم الشيخ رئيس فرع البحث الجنائى، والرائد أحمد أباظة رئيس المباحث بمركز شبراخيت، إلى مكان الحادث.
وكشفت التحريات الأولية، لقيام "كمال.ا.ع " 65 سنة، بإطلاق النيران علي شقيقه ونجله في ظروف غامضة، وإقدامه على تناول مادة سامة غير معلومة عقب الواقعة، وتم تحويله لمركز السموم بمستشفى إيتاي البارود العام، وتوفى فور وصوله، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟