رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"شرم الشيخ" تستعد لـ"إفريقيا 2018".. اتحاد شباب مصر: الشباب سيحظى باهتمام كبير.. الاستثمار: تخصيص يوم لرواد الأعمال.. وجلساته تركز على دور المرأة لمساعدتها على تحديد الأولويات

الجمعة 07/ديسمبر/2018 - 02:32 ص
مؤتمر افريقيا 2018
مؤتمر "افريقيا 2018"
طباعة
تبدأ مراسم المؤتمر "إفريقيا 2018" من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، تحت عنوان " القيادة الجريئة والالتزام الجماعي"، حيث تنظمة وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بحضور عدد من الرؤساء والوزراء والحكومات بالدول الإفريقية المختلفة، بجانب 2000 شخص ممثليين في شركاء مصر في التنمية، بجانب مشاركة رجال العمال والمستثمرين من إفريقيا وجميع أنحاء العالم، بهدف بحث سبل التنمية والتطويرلمستقبل للقارة السمراء.
ويعتبر المؤتمر استكمالا لنجاحه حيث انطلق المنتدى في عام 2016 بشرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور 1400 مشارك، وانعقد حوالي 300 اجتماع، بين القطاعات العام والخاص، ثم أقيم المؤتمر في عام 2017، تحت عنوان "التجارة والاستثمار لافريقيا ومصر والعالم"، وحقق نجاحات وردور أفعال مثمرة.
 سحر نصر، وزيرة الاستثمار
سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى
ذكرت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن منتدى إفريقيا 2018، ينعقد هذا العام حيث إن تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019، وهو يجعله فرصة للمساعدة في تشكيل أولويات القطاع الخاص للسنة القادمة، مشيرة إلى أن هذا العام، سيكون للمنتدى جلسات تركز على دور المرأة لمساعدتها على تحديد الأولويات القارية في تجمع يسمى "تمكين المرأة في إفريقيا"، وسيتم تقديم بيان إلى رؤساء الدول الحاضرين ينشر الاهتمام بالمرأة في إفريقيا وأولوياتها واحتياجاتها وتطلعاتها.
وأوضحت الوزيرة، أنه بناء على نجاح المؤتمر العام الماضي، سيعقد يوم للشباب رواد الأعمال (YED) الذي يوفر للشباب الصاعد في القارة فرصة مقابلة مجموعة متنوعة من المستثمرين، إضافة إلى صقل مهاراتهم في بعض ورش العمل بحضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية.
وذكرت نصر، أن مصر تؤكد دورها الإفريقى بـ"إفريقيا 2018"، والذي يعتبر أكبر التجمعات الاستثمارية في دول القارة ويتيح بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة، ما سيساهم في تحقيق نمو شامل منسوف يعمل على تحقيق يوفر ملايين من فرص العمل لأبناء القارة الأفريقية واستغلال ثرواتها الطبيعية وعمل مشروعات ضخمة تقوم على استغلال هذه الثروات، وهذا من شأنه أن يرفع مستوى معيشة أبناء القارة، ويقضي على مشكلات الفقر والهجرة بحثًا عن فرص العمل.
هبة سلامة المدير
هبة سلامة المدير الاقليمي لوكالة الاستثمار التابعة للكوميسا
وصرحت هبة سلامة المدير الإقليمي لوكالة الاستثمار التابعة للكوميسا، من خلال تصريحات صحفية، أن الكوميسا تضم حاليا 21 دولة بعد انضمام كل من " تونس والصومال " العام الحالي، وتشغل دور رائد في تعزيز التكامل الاقتصادي لإفريقيا، حيث إن مصر من أكثر المجتمعات الاقتصادية الإقليمية تأثيرا في إفريقيا، فلدينا في مصر دور محوري في التعامل مع قادة الأعمال والمستثمرين.. من جميع أنحاء العالم.
وقال أحمد حسني، رئيس اتحاد شباب مصر، إن مؤتمر "إفريقيا 2018" الثالث على التوالي، له أهمية كبيرة بشأن الاقتصاد المصري وللشباب، خاصة مع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي تأكيد على دور مصر الريادي في القارة، وأصبح منصه لتلاقي صانعي السياسات والمستثمرين لتشكيل أولويات القارة من الاستثمار وتحفيزه، بجانب إعلان الرئيس أن مدينة أسوان عاصمة لشباب إفريقيا، مؤكدًا هي خطوة الأولى ولم يسبقه أحد بأن يهتم بالشأن الإفريقي والشباب بالقارة.
وأضاف أن الشباب سيحظى باهتمام واضح من خلال عقد المؤتمر على مدار فترة من 7 إلى 9 من الشهر الجاري، والذي يوفر للشباب الصاعد في القارة فرصة لمقابلة ومناقشة مجموعة متنوعة من المستثمرين بالإضافة إلى رفع مهاراتهم في بعض ورش العمل بحضور عدد من رؤساء الدول الإفريقية.
لافتًا إلى أن القيادة السياسية المصرية حريصة على تحقيق تعاون فعال بين الدول الإفريقية وانتعاش التنمية بما ينعكس إيجابًا على حياة الشعوب الإفريقية، من خلال التعاون في جذب الاستثمار، موضحًا أن الاتحاد سيشارك بوفد من الشباب، وسيتم المشاركة مع عدد من الشباب الدول الإفريقية في عدد من ورش العمل وجلسة خاصة لريادة الأعمال والتي سيتم عرض على المستثمرين مشروعات وابتكارات الشباب لأن مصر هي بوابة الاستثمار في القارة وبشأن شبابها وأبنائها.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟