رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

قرارنا في إيدينا.. خبراء عسكريون: معرض إيديكس يضع مصر على الخريطة الدفاعية العالمية.. والغباري: يعزز إمكانياتنا في الصناعات.. و"الشهاوي": يعكس قوتنا العسكرية

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 08:31 م
البوابة نيوز
كتب- نصر عبده
طباعة
نظمت مصر ولأول مرة معرض الصناعات الدفاعية، «إيديكس 2018»، فى الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر الجارى.


قرارنا في إيدينا..
قال اللواء أحمد الغبارى، مستشار كلية الدفاع الوطنى: إن الهدف من معرض «إيديكس»، هو فتح أسواق جديدة للمعدات والأسلحة المصرية.
وأوضح «الغبارى»، أن مصر من أولى الدول التى تعرض الصناعات العسكرية التى يتم محاربة الإرهاب من خلالها، لافتًا إلى أن افتتاح معرض «إيديكس ٢٠١٨» بمصر، يجلعنا فى بؤرة الاهتمام الدولى للصناعات العسكرية.
ونوه «الغبارى»، إلى أنه تم اختيار الأسلحة والذخيرة التى يتم عرضها، والتى تستطيع مصر تصديرها إلى الخارج، لافتًا إلى أن مصر لها باع كبير فى الإنتاج المشترك للأسلحة، مشيرًا إلى أن توجه الدولة المصرية لصناعة الأسلحة بشكل كامل يعكس الرغبة القوية فى أن يكون «قرارنا فى أيدينا.
وأشار «الغبارى»، إلى وجود اهتمام من دول العالم للاطلاع على المنتجات المصرية والتعرف على ما لديها من إمكانيات فى هذا القطاع، خاصة فى ظل النجاح فى مواجهة الإرهاب، موضحًا أن إقامة معرض «إيديكس ٢٠١٨» يعد سوقا كبيرة لعرض الأسلحة المصرية ويبعث رسالة للعالم أن مصر عادت نبراسا للحضارة.
قرارنا في إيدينا..

من جهته قال الدكتور هشام الحلبى، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، إن معرض «إيديكس ٢٠١٨»، يأتى كفرصة لتسويق السلاح المصرى، لافتا إلى أن القوات المسلحة تصنع السلاح وفقا للمعايير العالمية.
وأوضح «الحلبى»، أن معرض «إيديكس ٢٠١٨» تخطى كونه معرضًا للسلاح وتحول إلى محفل دولى بحضور قيادات عسكرية رفيعة المستوى من مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن مصر دولة لديها احتراف فى العلم العسكرى، والجيش المصرى لديه خبرات قتالية متعددة فى الحروب التقليدية وغير التقليدية.
وتابع» الحلبي»، «امتلاك مفاتيح القوة أحد عناصره امتلاك السلاح، ثم تأتى المرحلة التالية وهى تصنيع السلاح، ومصر بدأت تزيد من صناعة السلاح ليضاهى التصنيع العالمى ويؤمن جزءا من مصادر السلاح فى مصر ثم يتم تصديره بنسبة معقولة مستقبلا».
قرارنا في إيدينا..
وأشار «الحلبى»، إلى أن الوفود الموجودة فى معرض «إيديكس ٢٠١٨» ستقارن بين الأسلحة التى تصنعها مصر والأخرى الموجودة بين ٣٠٠ شركة.
وقال اللواء محمد الشهاوى، مستشار كلية القادة والأركان: إن معرض «إيديكس» للأسلحة، يضع مصر على خريطة الصناعات العسكرية العالمية، وهو حدث ضخم ينضم لـ١٧ معرضا مماثلًا على مستوى العالم.
وأضاف «الشهاوى»، أن «إيديكس» يفيد على المستوى العسكرى، من خلال إطلاع رجال القوات المسلحة على الجديد فى عالم صناعة الأسلحة وأحدث منظومات التسليح، ويتم عرض منتجات مصر من المعدات العسكرية بما يعكس قوة مصر فى هذا المجال ويتيح فرصة التعاقد على سلاح مصرى.
وأوضح أن، المعرض يبعث رسالة سياسية أيضا وهى توازن العلاقات بين مصر ودول العالم ككل، وهو ما يظهر عبر عدد الشركات الكبيرة المشاركة فيه سواء من أمريكا أو فرنسا أو الصين.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟