رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

حسين شكري: نسبة إشغالات فنادق القاهرة ١٠٠% خلال الكريسماس

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 06:06 م
حسين شكري، عضو مجلس
حسين شكري، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية السابق
حنان محمد
طباعة
أكد حسين شكري، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية السابق، ومدير مجموعة "سفير"، ان السوق العربية، وتحديدا السعودي يتصدر المشهد في الحركة الوافدة للقاهرة خلال موسم الكريسماس الذي ينطلق النصف الثاني من الشهر الحالي وحتى ١٥ يناير.
وأضاف "شكري" في تصريحات خاصة، أن الفنادق المتواجدة بالقاهرة الكبرى ستصل نسب الإشغالات بها إلى ١٠٠%، وأغلبها من السوق السعودي والكويتي والإماراتي، الذين يتوافدون على فنادق فئة ٥ نجوم، ويتميزون بطول فترة الإقامة وارتفاع الإنفاق، مشيرا إلى زيادة أسعار الغرف الفندقية خلال الموسم وهو ما سيقضي على ظاهرة حرق الأسعار.
وقال إنه بعد تعويم الجنيه المصري بات سعر الغرفة الفندقية في متناول جميع السائحين، بحد أدنى ١٢٠ دولارا، لافتا إلى تعاون الفنادق مع الغرفة المختصة لتشكيل لجنة لتدريب العاملين ورفع كفاءتهم، حيث باتت العمالة الماهرة أزمة بعد هجرة المدربين للقطاع خلال السنوات الماضية.
كانت إحصائية للمنظمة العالمية للسياحة، أكدت أن السعودية تصدرت قائمة الدول العربية الأعلى استقبالا للسياحة في عام 2017 بأكثر من 16 مليون سائح، تلتها الإمارات بنحو 15.8 مليون سائح، ثم المغرب بحوالي 11.3 مليون سائح، فمصر بـ8 ملايين و157 ألف سائح.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟